|


كارسلي المؤقت.. يُجدد دماء «الأسود الثلاثة»

لي كارسلي، مدرب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، في مباراة المجموعة الثانية في دوري الأمم الأوروبية بين إنجلترا وفنلندا (الأوروبية)
لندن ـ الألمانية 2024.09.11 | 05:41 pm

يُريد لي كارسلي، مدرب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، المؤقت، أن يستمر في تجديد دماء «الأسود الثلاثة»، سعيًا منه إلى بناء فريق جديد من خلال الاستدعاءات للمعسكر، ومواصلة تقدم الفريق.
واستدعى كارسلي للمرة الأولى، في معسكر سبتمبر الجاري، كلًا من أنجيل جوميز، ونوني مادويكي، وتنيو ليفرامينتو، ومورجان جيبس وايت، لتدعيم صفوف الفريق.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أن كارسلي، مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، تمت ترقيته لتدريب المنتخب الأول بشكل مؤقت في أغسطس الماضي، بعدما أنهى جاريث ساوثجيت مسيرته، التي امتدت لثمانية أعوام مع منتخب الإنجليز، عقب خسارة نهائي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» أمام إسبانيا.
ومن المقرر أن يتولى كارسلي تدريب المنتخب الإنجليزي حتى نهاية العام الجاري، وبدأ فترته مع المنتخب الإنجليزي بالفوز على مضيفه إيرلندا 2ـ0، السبت الماضي، في دوري أمم أوروبا، قبل أن يتغلب على منتخب فنلندا بالنتيجة ذاتها، الثلاثاء.
وقال كارسلي عُقب المباراة: «دائمًا تحتاج للمنافسة، نحتاج لهذا في كل المراكز بالملعب، أفكر في مباراة اليوم، لكن لم يمر وقت طويل بعد نهايتها ومغادرة الملعب، حيث كنت أفكر، حسنًا، أحتاج للتفكير في المباراة المقبلة الآن، وكيف ستبدو المباراة، ومن هم اللاعبون الذين سيستعيدون مستواهم، وكيف ستتطور الأمور، لذلك، نعم، المنافسة على المراكز داخل الفريق كبيرة للغاية، الفريق الذي اخترناه، كان لدينا لاعبون جدد، اللاعبون الأصغر سنًا مع حماسهم، والطاقة التي يمتلكونها كانت دائمًا تساعدنا، أن تقف على جانب الملعب، وتستمع برؤية الفريق يلعب، ويهاجم، ويشعر بالإثارة، أعتقد أننا حققنا هذا في المباراتين، وأن تسجل أربعة أهداف في مباراتين هو أمر جيد، أعتقد أنه بإمكاننا أن نؤدي عملًا أفضل».
ويبدأ المنتخب الإنجليزي فترة التوقف الدولي المقبلة بمواجهة ضيفه اليوناني، الذي يتصدر المجموعة الثانية بالمستوى الثانية بفارق الأهداف، حيث سجل هدفًا واحدًا أكثر من المنتخب الإنجليزي في فوزه بالمباراتين أمام فنلندا، وإيرلندا.
وبعدها سيتوجه الفريق الإنجليزي إلى هلسنكي بحثًا عن البناء على العروض المشجعة، التي قدمها الفريق في المجموعة، التي جعلت المدرب الفني المؤقت يركز على الأداء والتجديد.
يُذكر أن هاري كين، قائد الإنجليز، احتفل في لقاء فنلندا بخوض مباراته رقم مئة مع المنتخب الوطني، وذلك من خلال تسجيله هدفين على ملعب ويمبلي.