|


اتحاد المصارعة يجهز مراكز تدريب في 4 مدن

فهد الفراج، رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة، (أرشيفية)
الرياض - وليد الجديعي 2024.09.11 | 04:14 pm

توصلت اللجنة السعودية الأولمبية والبارالمبية، والاتحاد السعودي للمصارعة، إلى اتفاقية مع «لجام» للرياضة، تستهدف تطوير اللعبة في السعودية، والترويج لها.
ويعتزم الاتحاد السعودي للمصارعة، من خلال هذه الاتفاقية، اختيار مدربين بحسب الكفاءة المناسبة، إلى جانب توفير مرافق وبرامج تدريبية متقدمة للاعبين طوال العام في أربع مدن، هي: الرياض، وعنيزة، ومكة المكرمة، والخبر، تحت إشراف مدربين عالميين، هم: الكوبي خوان لويس، الذي درب منتخبات إيطاليا، وفرنسا، والبرازيل، إضافة إلى مواطنه رودولفو رودريجز، الحاصل على إنجازات في البطولة الوطنية «فئة 12 و14»، والروسي إبراهيم موسيف، الذي حقق عدة بطولات، منها كأس المصارعة «FS» الأوروبية لعام 2011.
من جانبه، أوضح لـ «الرياضية» فهد الفراج، رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة أهداف وضعت عن طريق اللجنة السعودية الأولمبية والبارلمبية، ويتم تطبيقها عن طريق الاتحاد.
وأضاف الفراج: «نهدف لعقد مثل هذه الاتفاقات الشاملة، التي من شأنها أن تحدث تطويرًا واسعًا لمجالات عديدة في الاتحاد، ومتفائلون بحول الله لقطف ثمار ذلك، وحققنا أهداف عديدة في زمن قياسي بمثل هذه المبادرات، ولدينا طموح لتحقيق المزيد والوصول إلى تطلعات القيادة الرياضية».