|


موزمبيق ونيجيريا تتصدران.. وإسواتيني بلا رصيد

فيتينا أومبورينجا، الظهير الأيمن لرواندا، يتحرك بالكرة وسط متابعةٍ من النيجيري كالفن باسي، قلب الدفاع، خلال مباراة المنتخبين، الثلاثاء (المركز الإعلامي - المنتخب الرواندي)
جوهانسبرج - الألمانية 2024.09.10 | 08:07 pm

تغلَّب المنتخب المالي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، على مضيفه الإسواتيني 1ـ0 ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025، التي تنظَّم في المغرب. وسجل يفيس بيسوما الهدف الوحيد لمالي بعد مرور سبع دقائق من المباراة التي جرت في جنوب إفريقيا.
وفي التوقيت نفسه، فازت موزمبيق على ضيفتها غينيا بيساو 2ـ1 ضمن المجموعة نفسها.
تقدم أصحاب الأرض بهدف ريكاردو كيمارايس بعد خمس دقائق على انطلاق اللقاء، وأدرك ماما بالدي التعادل لغينيا بيساو «24»، ليخطف إلياس ماكامو النقاط الثلاث بالهدف الثاني لموزمبيق في الدقيقة 73.
بذلك، تصدَّرت موزمبيق المجموعة بأربع نقاطٍ، وبفارق الأهداف عن مالي الثانية، فيما حلَّت غينيا بيساو ثالثةً بثلاث نقاطٍ، وتذيَّلت إسواتيني الترتيب دون رصيدٍ.
وفي العاصمة كيجالي، خيَّم التعادل السلبي على مواجهة المنتخب الرواندي مع ضيفه النيجيري، الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات القارية.
ورفعت نيجيريا رصيدها إلى أربع نقاطٍ في الصدارة مقابل نقطتين لرواندا في المركز الثاني.
وكانت نيجيريا فازت في الجولة الأولى على بنين 3ـ0، بينما تعادلت رواندا مع ليبيا 1ـ1. وستواجه ليبيا منتخب بنين في الـ 10:00 مساءً.