|


ديباي ينتقل إلى كورينثيانز

الهولندي ممفيس ديباي، المنتقل إلى صفوف فريق كورينثيانز البرازيلي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ساو باولو - الفرنسية 2024.09.10 | 02:58 pm

تعاقد فريق كورينثيانز البرازيلي الأول لكرة القدم مع الهولندي ممفيس ديباي، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، وذلك بعد انتهاء عقده، في صفقة انتقال حر، وفق ما أعلنه، الثلاثاء، بطل الدوري البرازيلي 30 مرة.
ووقع الهولندي، الذي سبق له الدفاع عن ألوان أيندهوفن، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وليون الفرنسي، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد الإسبانيين أخيرًا، مع نادي مدينة ساو باولو البرازيلية عقدًا حتى عام 2026.
وينضم ديباي البالغ من العمر 30 عامًا إلى فريق يمر بفترة صعبة، إذ يعاني من أزمة مالية ورياضية باحتلاله المركز الـ17 من أصل 20 في ترتيب الدوري البرازيلي، وهو من المراكز المهددة بالهبوط إلى الدرجة الثانية.
وسجّل ديباي 13 هدفًا في 40 مباراة بتجربته الأخيرة مع أتلتيكو مدريد، التي شابها العديد من الإصابات.
وخاض ديباي في مسيرته 98 مباراة دولية، أحرز خلالها 46 هدفًا بالقميص البرتقالي، كما أنه كان أساسيًا في مواجهة إنجلترا ضمن الدور نصف النهائي من كأس أوروبا 2024.
وتعكس هذه الصفقة السيطرة الكبيرة للدوري البرازيلي في أميركا الجنوبية، إذ حققت أنديته النسخ الخمس الأخيرة من كأس ليبرتادوريس.
وقبل ديباي، استقبلت بطولة «برازيليرو» أخيرًا نجومًا عالميين في نهاية مسيرتهم مثل المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، والفرنسي ديميتري باييت، والتشيلي أرتورو فيدال، والكولومبي خاميس رودريجيس.