|


السعودية تتسلم علم دورة الألعاب الآسيوية

فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، يتسلم علم دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة، التي تستضيفها الرياض 2025 (المركز الإعلامي ـ الأولمبية السعودية)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.08 | 03:21 pm

تسلمت السعودية رسميًا، الأحد، علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة، التي تستضيفها الرياض، للمرة الأولى في تاريخها العام المقبل.
جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العمومية الـ 44 للمجلس الأولمبي الآسيوي، التي عقدت في نيودلهي العاصمة الهندية، بحضور الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وعبد العزيز باعشن، الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة، ورؤساء اللجان الأولمبية الوطنية في القارة الآسيوية.
واعتمدت الجمعية إعادة تسمية الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، نائبًا لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن دورات الألعاب الآسيوية، وتزكية الأمير فهد بن جلوي رئيسًا للجنة التعليم للمرة الثانية على التوالي، وتعيين البتول باروم، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية، نائبًا لرئيس لجنة الرياضة والسلام، وتسمية رؤساء اللجان التابعة للمجلس.
واستلم الأمير فهد بن جلوي، نيابة عن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، علم الدورة، من راجا راندير سينج، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وممثل تايلند.
وشهدت الجمعية انتخاب راجا سينج رئيسًا للمجلس الأولمبي الآسيوي للأعوام الأربعة المقبلة، بصفته أول رئيس هندي رسمي للمجلس، حيث كان رئيسًا بالإنابة منذ عام 2021، وهو الرياضي المخضرم، الذي شارك في منافسات الرماية في الدورات الأولمبية خمس مرات، إضافة إلى انتخاب المكتب التنفيذي بما في ذلك نواب الرئيس، وأعضاء المكتب.
وناقشت الجمعية عددًا من التقارير، أبرزها: دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية «الرياض 2025»، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين، فبراير 2025، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية العشرين في آيتشي ناجويا اليابان عام 2026.