|


سكاكا تستضيف بطولة الجوف للكريكت

جانبٌ من منافسات بطولة الجوف للكريكت الجارية في مدينة سكاكا (المركز الإعلامي - الاتحاد السعودي للكريكت)
عرعر - أنور قمقوم 2024.09.07 | 09:35 pm

انطلقت بطولة الجوف للكريكت، التي ينظِّمها الاتحاد السعودي للعبة تحت إشراف فرع وزارة الرياضة، السبت في مدينة سكاكا، بمشاركة ستة فرقٍ، تضمُّ أكثر من 100 لاعبٍ.
وأوضح مريح المريح، مدير فرع وزارة الرياضة في الجوف، أن الاتحاد السعودي للكريكت تفاعل مع مقترح الفرع بتنظيم البطولة اهتمامًا بممارسيها من الجاليات التي تشكِّل جزءًا من المجتمع المحلي، إثر ملاحظة لعبها من قِبل عديدٍ من المقيمين.
وقال: «البطولة ستستمر حتى نهاية سبتمبر الجاري، وستخضع بعدها لتقييمٍ من أجل استمرار تنظيمها شهريًّا». مضيفًا: «المنافسات الجارية، تشهد مشاركة ستة فرقٍ، تضمُّ أكثر من 100 لاعبٍ». مرجِّحًا ارتفاع عدد الفرق، ومشاركة بعض العناصر المحلية الذين يرغبون في ممارسة هذه الرياضة من أبناء المنطقة سعيًا إلى تأسيس فرقٍ محليةٍ، وانضمامها تحت لواء الأندية الرياضية، أو الاتحاد مباشرةً.
وذكر المريح: «بدعمٍ من الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف، وتوجيهاته المستمرة، نعمل على التوسُّع في النشاط الرياضي، وممارسته في مختلف الألعاب والرياضات بالمنطقة تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030». مقدِّمًا شكره للاتحاد السعودي للكريكت على تنظيم البطولة، وتوفير أدواتها وجوائزها.