|


الرئيسية / انفوجرافيك

بـ 900 ضربة.. رونالدو اصطاد شباك 28 تحديا مختلفا

جدة ـ الرياضية 2024.09.06 | 02:13 am
نثر أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم وهداف دوري «روشن» السعودي، أهدافه الرسمية، التي وصل عددها الخميس إلى 900، بين مباريات 28 تحديًا مختلفًا، تشمل البطولات، والتصفيات، والمباريات الدولية التجريبية. وذهب النصيب الأكبر منها إلى الدوري الإسباني، بواقع 311 هدفًا، يليه دوري أبطال أوروبا، بـ 140 هدفًا، ثم الدوري الإنجليزي، بـ 103 أهداف.
وبإحرازه أحد هدفي فوز البرتغال على كرواتيا، في أولى جولات دوري الأمم الأوروبية، رفع رونالدو، نجم الكرة العالمية منذ 2002، عدد أهدافه في المباريات الرسمية، على صعيدي الأندية والمنتخب الأول، إلى 900، حسب أرقام الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم «IFFHS».
ويضع الاتحاد، الذي تأسس عام 1984 ويتخذ من مدينة زيوريخ السويسرية مقرًا له، رونالدو على رأس لائحة هدافي الكرة على مدى تاريخها، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثم البرازيلي الراحل بيليه، ومواطنه روماريو.
وبشعار النصر، الذي تعاقد معه مطلع العام الماضي، أحرز أسطورة البرتغال 68 هدفًا، آخرها هدفٌ ضد الفيحاء، في الفوز 4ـ1 ضمن ثاني جولات النسخة الجارية من دوري «روشن» السعودي.
وعلاوةً على البطولات المختلفة مع الأندية والمنتخب الأول، أحرز رونالدو 77 هدفًا في تصفيات كأسي العالم وأوروبا، و22 هدفًا خلال مباريات دولية تجريبية.