|


فلاشينج ميدوز.. أرينا تسحق تشينوين وتبلغ نصف النهائي

البيلاروسية أرينا سابالينكا، لاعبة التنس، الأربعاء، تستعد لتصدي إرسالًا من الصينية تشينوين جنج، خلال مواجهتهما في بطولة فلاشينج ميدوز (الأوروبية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.09.04 | 03:18 pm

حققت البيلاروسية أرينا سابالينكا، لاعبة التنس، والمصنفة ثانية عالميًا، فوزًا ساحقًا على الصينية تشينوين جنج، صاحبة الميدالية الذهبية الأولمبية في باريس 2024، بنتيجة 6ـ1 و6ـ2، لتبلغ الدور نصف النهائي من بطولة فلاشينج ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى، ضمن الجراند سلام في كرة المضرب.
وقالت أرينا، بعد فوزها في 73 دقيقة، الأربعاء: «كان من المهم أن أحصل على كسر الإرسال في وقت مبكر لأن المواجهة ضد منافستي غالبًا ما تكون صعبة».
ومازحت اللاعبة البيلاروسية جماهير ستاد «آرثر آش» في محاولة لحشد الدعم لها في مباراتها المقبلة أمام الأمريكية إيما نافارو، المولودة في نيويورك، بالدور قبل النهائي، قائلة: «المشروبات على حسابي إذا شجعتموني».
وأردفت أرينا: «إيما لاعبة جيدة فعلًا، لقد خضنا معركتين، وكانتا متقاربتين حقًا».
وتواجه أرينا، التي حلت وصيفة في البطولة الأمريكية العام الماضي، الجمعة المقبل، الأمريكية إيما نافارو في الدور التالي.
وتعد هذه المرة التاسعة، التي تبلغ فيها البيلاروسية نصف نهائي في إحدى بطولات الجراند سلام.
وكانت أرينا تغلبت على منافستها الصينية في الدور ذاته من فلاشينج ميدوز، العام الماضي، قبل أن تجدد فوزها عليها في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، مطلع العام الجاري.
ولدى الرجال، تبرز مواجهة أمريكية خالصة في نصف النهائي بعد تأهل فرانسيس تيافو، وتايلور فريتز، حيث ضمنت الدولة المضيفة وجود أحد ممثليها في النهائي للمرة الأولى منذ 18 عامًا.