|


الرئيسية / انفوجرافيك

استمرار دي بروين ورودري.. مهمة سيتي الجديدة

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.09.04 | 01:49 am
يعمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على إغلاق ملف تمديد عقدي لاعبي وسط الفريق الأول لكرة القدم البلجيكي كيفين دي بروين، والإسباني رودري، واللذين يعدان من الأعمدة الرئيسة في تشكيلة المدرب بيب جوارديولا، وذلك في ظل ما يتردد عن رغبة بعض الأندية السعودية وريال مدريد في خدماتهما.
وينتهي عقد الدولي البلجيكي «33 عامًا» في يونيو 2025، ويقدم أداءً قويًا وبلياقة عالية مع انطلاقة الموسم الجديد، ولا يوجد شكوك لدى مسيري النادي حول استمراره على هذا النحو لفترة طويلة، فيما ينتهي عقد رودري في 2027.
ووفقًا لموقع «فوتبول إنسايدر» Football Insider الثلاثاء فإن محادثات الطرفين ستنطلق خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أن يتم الانتهاء منها قبل بدء العام الميلادي الجديد. علمًا أن آخر تجديد لعقد دي بروين كان في أبريل 2021.
وكان الموقع كشف في أكتوبر 2023 عن أن عددًا من الأندية السعودية تخطط لجلب دي بروين مقابل راتب ضخم، إلا أن اللاعب صرّح الإثنين بأنه لم يتلقَ أي عرض، ولم يتحدث إليه أي أحد، على الرغم من وضعه التعاقدي مع السيتي.
وانضم دي بروين إلى السيتي في 2015 قادمًا من فولفسبورج الألماني، وخاض 389 مباراة وسجل 103 أهداف وصنع 107، وتوج بـ 19 لقبًا، 6 منها في الدوري الممتاز ولقب في دوري الأبطال. وكان آخر تجديد لعقده في أبريل 2021.
أما رودري «28 عامًا» الذي وصل إلى المدينة الساحلية في 2019، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 70 مليون يورو ويعد أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، فعلى الرغم من بقاء 3 مواسم على نهاية عقده، إلا أن السيتي يريد تمديدها، ويعتقد أنه شرع في ذلك بداية الصيف إلا أن مشاركة اللاعب في يورو 2024 أجهضت المشروع.
وبحسب موقع Give Me Sport الثلاثاء فإن فكرة تمديد عقد رودري، المتوج بلقب يورو 2024 والحاصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، طفت إلى السطح مجددًا، وسيبدأ في تفعيلها خلال الأسابيع المقبلة، حيث يعتقد أن النادي يريد عامين آخرين، مع زيادة مقدرة في الراتب تناسب وضعه كأحد أفضل لاعبي الفريق. ويتقاضى رودري حاليًا 220 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.
ولفت الموقع إلى أن سيتي يريد إغلاق هذا الملف في ظل مخاوف من ريال مدريد، إذ ترددت أنباء الأسبوع الماضي عن أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي سيعمل كل ما يلزم لإنجاز الصفقة. لكن في الوقت نفسه يشير الموقع إلى أن سيتي في موقف أفضل، خاصة وأن هناك وقتًا طويلًا على نهاية عقد اللاعب، وأن رودري نفسه سعيد في ناديه، وهو ما قد يؤدي إلى حسم الأمور الصيف المقبل.