|


لابورتا: نصنع المستقبل.. وفليك لا يبحث عن الأعذار

خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني متحدثًا في المؤتمر الصحافي الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ برشلونة)
برشلونة ـ الرياضية 2024.09.03 | 09:10 pm

أوضح خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أنه راض عن سياستهم في سوق الانتقالات الصيفية، على الرغم من قلة التعاقدات التي اقتصرت على لاعب واحد، مشيرًا إلى أن المدرب الجديد الألماني هانزي فليك يقوم بعمل كبير، ويصنع فريقًا لديه إمكانيات مستقبلية أكبر بالاعتماد على أكاديمية لاماسيا.
وسجل فليك، المدرب السابق لنادي بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، بداية مثالية للموسم مع برشلونة، بفوزه في أول 4 مباريات ليتصدر جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد، حامل اللقب، الذي ضم القناص الفرنسي كيليان مبابي، كما يعد الأفضل هجوميًا بـ 13 هدفًا.
وقال لابورتا في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، نشرت تفاصيله في موقع النادي الرسمي: «لم نذهب إلى السوق إلا عند الضرورة.. كانت أولويتنا القصوى داني أولمو، لأنه يعزز فريقنا بشكل جيد.. أداؤه يتحدث عن نفسه.. نحن سعداء أيضًا بباو فيكتور، الذي سجل الكثير من الأهداف لبرشلونة أتلتيك، وكذلك المصعدين من الفريق الرديف».
وأكد: «أنا أكثر من راض عن الفريق، لأن فليك تفهم أن لاماسيا هي كنزنا وفيها العديد من اللاعبين المميزين، إنه مدرب لا يبحث عن الأعذار.. لقد شاهد المواهب التي لدينا في أكاديميتنا وكانت لديه الشجاعة الكافية لدمجها في الفريق الأول».
ولفت إلى العمل الكبير والاستثنائي لديكو، المدير الرياضي وفريقه، في تجديد عقود اللاعبين من لاماسيا والذين تم دمجهم بالفعل في ديناميكية الفريق الأول، وفي تسجيل اللاعبين والمغادرين والإعارات وتخفيض كتلة المرتبات، ما جعل القيمة السوقية للفريق أفضل مما كانت عليه في 2021، وأصغر سنًا وإمكانات مستقبلية أكبر.
وحول الجانب الاقتصادي قال: «نحن في وضع أفضل بكثير.. وقادرون على تحقيق الاستقرار دون تعريض هيكلنا الاجتماعي للخطر ومستعدون لاستكمال تعافينا في جميع المجالات أقوى من أي وقت مضى.. نحن في طور النضج، مع هيكل ملكية أفضل وخطة طموحة، نعتقد أنه سيكون عملًا رائعًا يمكن أن يدر إيرادات كبيرة. كان علينا تعويض 40 مليون يورو التي لم تدفعها شركة ليبيرو، وسنبدأ في رؤية النتائج الموسم الجاري».
أما فيما يتعلق بقاعدة 1:1 التي تتيح للأندية التصرف بحرية في عائدات بيع اللاعبين أوضح الرئيس: «نحن على بعد 60 مليون يورو من الإيفاء بشرطها.. لدينا وسائل عدة لجمع الأموال، وأنا واثق من أنه في الأشهر القليلة المقبلة يمكننا الوصول إلى القاعدة، لأننا اعتبرنا أنه ليس من الضروري إبرام أي اتفاقات لأن هناك طرائق أخرى لتسجيل اللاعبين.. نريد الحصول على أفضل عقود في السوق ويمكننا القول إن اتفاقية أطقم برشلونة ستكون الأفضل في عالم كرة القدم».
أما عن عودة الألماني جوندوجان إلى مانشستر سيتي، بعد عام واحد مع الفريق، فأكد أن السبب لم يكن من أجل إكمال تسجيل أولمو، بل لأسباب رياضية بحتة: «كان هناك أثرٌ اقتصادي لذلك بالطبع، لكن القرار كان على المستوى الرياضي، لأن أولمو يلعب في المركز نفسه».
وأشار الرئيس إلى أن مشروع تجديد ملعب النادي يسير وفق المخطط، لكنهم يفضلون عدم تحديد موعد زمني لانتهائه، وإذا لم تكن هناك أي عقبات طارئة، فقد يحدث ذلك في العام الجديد.