|


ابتداء من مارس.. رحلات يومية بين الرياض ولندن

أحمد الخطيب، وزير السياحة، خلال توقيع الاتفاقية (واس)
الرياض - الرياضية 2024.09.02 | 08:25 pm

وقَّع برنامج الربط الجوي اتفاقيةَ تعاونٍ مع خطوط «فيرجن أتلانتيك» الجوية في مقر وزارة السياحة، الإثنين، في حضور أحمد الخطيب، وزير السياحة.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الربط الجوي بين السعودية وبريطانيا من خلال إطلاق مسارٍ مباشرٍ، يربط الرياض ولندن، ما يسهِّل الوصول إلى مختلف المدن السعودية بمعدل رحلةٍ يوميةٍ بين مطارَي لندن هيثرو، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، ابتداءً من مارس المقبل، بواسطة طائراتٍ من طراز إيرباص «A330».
وتعدُّ «فيرجن أتلانتيك»، التي دخلت السوق السعودي، شركة الطيران العاشرة التي تتعاون مع برنامج الربط الجوي «ACP» منذ بداية العام، ما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز الربط الجوي في السعودية.
وقال ماجد خان، المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، في بيانٍ صحافي، نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»: «سيعزز دخول فيرجن أتلانتيك برحلاتٍ بين مطار لندن هيثرو والرياض الربط الجوي، ويدعم نمو السياحة الدولية الوافدة إلى السعودية من بريطانيا، وشبكة فيرجن أتلانتيك في أمريكا الشمالية». مبينًا أن «فيرجن أتلانتيك، ستعزِّز الربط الجوي جنبًا إلى جنبٍ مع الناقل الوطني الخطوط الجوية السعودية، بين الرياض ولندن، والوجهات الأخرى في الشبكة»، متطلعًا إلى تطوير الشراكة مع «فيرجن أتلانتيك» في الأعوام المقبلة، ومواصلة تطوير الربط الجوي إلى السعودية.