|


أمريكا المفتوحة .. مينو يتغلب على إيفانز

الأسترالي أليكس دي مينو، لاعب كرة المضرب (أرشيفية)
نيويورك - رويترز 2024.09.01 | 02:52 pm

تغلب الأسترالي أليكس دي مينو، لاعب كرة المضرب، الأحد، على البريطاني دان إيفانز في الدور الثالث من منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
وقال دي مينو : «التنس الأسترالي يظهر ما يمكننا فعله بتقدمنا في البطولة، انظر، إنها مشكلة جيدة أن نلعب أنا وتومسون معًا في الدور الرابع، وأتوقع أن تكون معركة‭‭‭‭ ‬‬‬‬حامية، كانت هناك مراحل، كنت أتقدم من الجزء الخلفي من الملعب حتى التوجه إلى الشبكة، وأضرب كرات هوائية، وأتحرك بسلاسة تامة، وهو أمر لم أفعله بالتأكيد حتى الآن في هذه البطولة، إنها بالضبط الطريقة التي أريد اتباعها الآن».
ويعد دي مينو، المصنف العاشر، هو أول أسترالي يصل إلى الدور الرابع في جميع البطولات الأربع الكبرى في عام واحد منذ عقدين، بعد بلوغه هذا الدور في أستراليا المفتوحة، ودور الثمانية في رولان جاروس، وويمبلدون.
وينضم إلى دي مينو في الأسبوع الثاني من أمريكا المفتوحة مواطناه أليكسي بوبيرين، الذي حقق مفاجأة، وفاز على نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب، الجمعة الماضي، وجوردان تومسون، الذي سيواجه دي مينو في المباراة المقبلة.
وبدأت مشاركة دي مينو في الدور الثاني في نيويورك موضع شك، بسبب معاناته من تمزق في غضروف الفخذ، أدى لانسحابه من دور الثمانية ببطولة ويمبلدون أمام ديوكوفيتش في يوليو الماضي، لكن المصنف العاشر تمكن من المضي قدمًا في أمريكا المفتوحة بفوزه على الفنلندي أوتو فيرتانين، الصاعد من التصفيات بثلاث مجموعات دون رد.