|


سباليتي يستبعد باريلا ويعيد تونالي

لوتشانو سباليتي، مدرب المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
روما - الفرنسية 2024.08.30 | 11:36 pm

شهدت قائمة المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، الصادرة الجمعة، استعدادًا لمواجهة فرنسا، 6 سبتمبر المقبل، ضمن دوري الأمم الأوروبية، عودة ساندرو تونالي، لاعب نيوكاسل الإنجليزي، فيما خلت من اسم إنتر نيكولو باريلا، لاعب وسط.
واستدعى لوتشانو سباليتي، مدرب المنتخب الإيطالي، تونالي «15 مباراةً دوليةً» الغائب عن منتخب بلاده منذ سبتمبر 2023، علمًا أنه أوقف لمدة عشرة أشهر في أكتوبر من العام ذاته لتورطه في قضية مراهناتٍ رياضيةٍ على منصاتٍ غير مشروعةٍ، ما حرمه من المشاركة في كأس أوروبا 2024.
وسيفتقد سباليتي خدمات أفضل لاعبيه وهدَّافه باريلا «57 مباراةً دوليةً وعشرة أهدافٍ» بعد أن سمح له بإجراء عمليةٍ جراحيةٍ على صعيد الأنف والأذن والحنجرة في الأيام المقبلة بسبب مشكلاتٍ في الجيوب الأنفية، وفقًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.
ووجَّه مدرب نابولي السابق الدعوة إلى اسمين جديدين، هما كايلب أوكولي، مدافع ليستر سيتي الإنجليزي، الذي كان موجودًا في تجمُّعٍ للمنتخب الإيطالي عام 2022 دون أن يشارك في أي مباراةٍ، وماركو بريشانيني، الوافد الجديد إلى أتالانتا من فروزينوني.
ولم يُستدعَ فيديريكو كييزا، مهاجم ليفربول الإنجليزي الجديد «51 مباراةً دوليةً وسبعة أهدافٍ»، ما أفسح في المجال أمام مويز كين «15 مباراةً دوليةً وأربعة أهدافٍ» المنضم إلى فيورنتينا الصيف الجاري، والغائب عن منتخب بلاده منذ نوفمبر الماضي.
وتحلُّ إيطاليا ضيفةً على فرنسا على ملعب بارك دي برانس، 6 سبتمبر المقبل.