|


موباي يقود هجوم مرسيليا

نيل موباي، لاعب فريق مرسيليا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
مرسيليا ـ الفرنسية 2024.08.30 | 04:13 pm

تعاقد مرسيليا، الجمعة، مع نيل موباي قادمًا من فريق إيفرتون الإنجليزي الأول لكرة القدم، بالإعارة لتعزيز الخط الهجومي الذي تعرّض لضربة بإصابة الكاميروني فارس مومبانيا.
ولم يُعلن مرسيليا عن قيمة صفقة الانتقال بالإعارة مع خيار الشراء بعد انتهاء الموسم.
وسيلعب موباي «28 عامًا» إلى جانب المهاجم الشاب إيلي واهي «21 عامًا»، الذي لعب أول مباراتين أساسيًّا وسجَّل هدفًا في مرمى بريست في مباراة الفوز 5ـ1 ضمن المباراة الافتتاحية.
وسيغيب مومبانيا، الذي دخل في الدقيقة 71 أمام بريست وخرج بعدها بثماني دقائق بسبب إصابة في الركبة، لفترة طويلة.
ويعود موباي إلى فرنسا حيث بدأ مسيرته الاحترافية في نيس، ومنه انتقل إلى سانت إتيان، كما لعب لبريست بالإعارة قبل انتقاله إلى إنجلترا حيث مثَّل برينتفورد وبرايتون وإيفرتون.
ولم يُقدّم موباي نفسه بشكل كبير مع إيفرتون، لكنه استعاد شيئًا من مستواه مع برينتفورد في فترة إعارة الموسم الماضي، حيث سجَّل 6 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة في 29 مباراة ضمن الدوري الممتاز.
ويُعد مرسيليا من بين الأكثر تجهيزًا في الدوري الفرنسي بعد التعاقدات العديدة التي أبرمها، أبرزها الإنجليزي مايسون جرينوود، والمدافعان ليليان براسييه والكندي ديريك كورنيليوس، الكندي الآخر إسماعيل كونيه والدنماركي بيار-إميل هويبيرج، لاعبي الوسط، والدولي الأرجنتيني الشاب فالنتين كاربوني، لاعب الوسط.
يخوض الفريق مباراته المقبلة بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو دي تسيربي، أمام مضيفه تولوز السبت في المرحلة الثالثة من الدوري.