|


فيلادلفيا يضم يابوسيلي من ريال مدريد

الفرنسي جيرشون يابوسيلي (أرشيفية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.08.29 | 04:21 pm

تعاقد فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الأول لكرة السلة مع الفرنسي جيرشون يابوسيلي قادمًا من ريال مدريد بعد ثلاثة مواسم، قضاها في إسبانيا، وفقًا لما أعلنه نادي العاصمة الإسبانية، الخميس.
وقال الريال في بيانٍ: «اتفق ريال مدريد وجيرشون يابوسيلي على إنهاء مسيرته لاعبًا في نادينا». مضيفًا: «نعرب عن امتناننا ومحبتنا للمواسم الثلاثة التي دافع خلالها عن قميصنا، وفاز فيها بسبعة ألقابٍ، هي كأس أوروبا مرةً واحدةً، بطولة إسبانيا مرَّتين، كأس الملك مرةً، وكأس السوبر الإسبانية في ثلاث مناسباتٍ».
وتاليًا، سيعود اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا والذي أحرز الميدالية الفضية في أولمبياد باريس، إلى «أن بي أيه»، إذ سبق له اللعب بقميص بوسطن سلتيكس بين 2017 و2019 قبل انتقاله إلى الصين في 2019.
وقال أوليفييه مازيت، وكيل أعمال اللاعب، لوكالة فرانس برس، الأربعاء الماضي: «نحن بصدد وضع اللمسات النهائية على الملف، وقد تم التوصُّل إلى اتفاقٍ بين فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وريال مدريد».
ووفقًا لمازيت، «ترك يابوسيلي أن بي أيه مع شعورٍ حقيقي بأن العمل لم يُكتمل، لأن الفرصة لم تُتح له حقًّا. كان هناك كثيرٌ من اللاعبين في مركزه، بالتالي كانت الفرص قليلة جدًّا».
ولم يخفِ اللاعب الفرنسي رغبته بهذه العودة إلى دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، إذ قال عبر حسابه الخاص في موقع «إكس» في اليوم التالي لأدائه الكبير في النهائي الأولمبي ضد الأمريكيين: «أنتظر فرصةً ثانيةً. أنا مستعد».
وتألق يابوسيلي بشكلٍ لافتٍ في صفوف منتخب بلاده خلال أولمبياد باريس، وكان أكثر اللاعبين حسمًا بتسجيله 22 و17 و20 نقطةً ضد كندا وألمانيا والولايات المتحدة تواليًا في الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.