|


فلاشينج ميدوز.. مغمورة تقصي كرايتشيكوفا

رد فعل التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بعد الخسارة أمام الرومانية إيلينا جابرييلا روسيه في اليوم الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (الفرنسية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.08.28 | 09:15 pm

خرجت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، المصنفة ثامنة وبطلة النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون، من الدور الثاني لبطولة فلاشينج ميدوز الأمريكية، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها أمام الرومانية المغمورة إيلينا روسيه المتأهلة من التصفيات 4ـ6 و5ـ7، الأربعاء.
وكانت كرايتشيكوفا بلغت ربع النهائي في فلاشينج ميدوز عام 2021 بعد أن فازت في العام ذاته ببطولة رولان جاروس، محرزة باكورة ألقابها الكبيرة.
أما روسيه «26 عامًا»، المصنفة 122 عالميًّا، فلم يسبق لها تخطي الدور الثاني في أي من بطولات الجراند سلام، وستلتقي في الدور التالي مع الإسبانية باولا بادوسا، الفائزة على الأمريكية تايلور تاونسند 6ـ3 و7ـ5.
وقالت روسيه: «أنا لا أملك الكلمات في هذه اللحظة. إنه حلم بالنسبة لي».
وحيَّت روسيه والدها أدريان، الذي جاء لمشاهدتها للمرة الأولى في فلاشينج ميدوز، بقولها: «لا شك أن حضور والدي جلب الحظ لي».
وعند الرجال، تأهل البلغاري جريجور ديميتروف، المصنف تاسعًا، إلى الدور الثالث بفوزه على الأسترالي رينكي هيجيكاتا 6ـ1 و6ـ1 و7ـ6 «7ـ4».