|


أمريكا المفتوحة.. سينر وألكاراز يبلغان الدور الثاني

الإيطالي يانيك سينر خلال مواجهة ماكنزي ماكدونالد، الأربعاء، ضمن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس في نيويورك (الأوروبية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.08.28 | 02:39 pm

عوّض الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أول عالميًا، تأخره بمجموعة ليهزم الأمريكي ماكنزي ماكدونالد في الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وهي مباراته الأولى منذ قضية المنشطات، التي طالته، فجر الأربعاء. وتمكن سينر من تحقيق الفوز 2ـ6، 6ـ2، 6ـ1 و6ـ2 على حساب خصمه، المصنّف 140 عالميًا، على ملعب أرثر آش.
وعاد سينر، البالغ من العمر 23 عامًا، إلى الملاعب بعد أسبوع واحد فقط من الكشف عن ثبوت تناوله المنشطات في اختبارين خضع لهما في مارس الماضي.
وبرأته الوكالة الدولية للنزاهة في كرة المضرب من ارتكاب أي مخالفات، متفاديًا عقوبة الإيقاف، وقبول تفسيره بأن الدواء دخل إلى نظامه عندما استخدم أخصائي العلاج الطبيعي رذاذًا يحتوي عليه لعلاج جرح، ثم قدم له التدليك والعلاج الرياضي. وأقال سينر، بطل أستراليا المفتوحة، مذاك الحين، المعالج الفيزيائي جياكومو نالدي، ومدربه أومبرتو فيرارا، الذي زوّد نالدي بالرذاذ، مشيرًا إلى فقدان الثقة فيهما.
وسيواجه سينر لاعبًا أمريكيًا آخر في الدور الثاني هو أليكس ميكلسن. وبلغ الإسباني كارلوس ألكاراز المصنّف ثالثًا الدور الثاني بفوزه على الأسترالي لي تو 6ـ2، 4ـ6، 6ـ3، 6ـ1، في حملة محاولة ضمّ لقب بطولة الولايات المتحدة إلى رولان جاروس وويمبلدون العام الجاري.
وحقق ألكاراز، الذي توّج باللقب في نيويورك عام 2022، الفوز الـ 15 تواليًا في البطولات الكبرى، إذ يحاول أن يُصبح ثالث لاعب بعد مواطنه رافايل نادال، والأسترالي رود لافر، يفوز بالبطولات الفرنسية، والإنجليزية، والأمريكية الكبرى في عام واحد.
وكشّر الإسباني عن أنيابه سريعًا، بتقدمه 4ـ0 في المجموعة الأولى، التي بدا «تو» المصنّف 186 عالميًا، مستسلمًا فيها، إلا أن الأخير ردّ في المجموعة الثانية، بعد أن انكسر إرساله الرابع، ففاز بإرسال ألكاراس، ثم كسر إرساله مجددًا في الخامس.
ووضع ألكاراز، الذي أنهى مشاركته الأولمبية في باريس بالبكاء، بعد خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في النهائي، ثقله في المجموعتين الثالثة والرابعة كاسرًا إرسال منافسه أربع مرات.