|


الهزاني: الوحدة خسر أنسيلمو وفجر والمحمدي

حوار: عبد الغني عوض 2024.08.28 | 01:44 am

بدأ في نادي الوحدة، لعب في فئاته السنية، ناشئين وشباب، حتى وصل الى الفريق الأول موسم 2003، في موسم 2016 قرر اعتزال اللعب، لكن عشق كرة القدم جعله يبدأ من جديد في الجانب الإداري، فكلف موسم 2020 بالإشراف على إدارة الكرة، صعد بالفريق من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى إلى دوري روشن، وظل به حتى الآن.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار ماجد الهزاني، مدير فريق الوحدة الأول لكرة القدم، يكشف أوضاع فريقه قبل مواجهة العروبة في الجولة الثانية من دوري روشن السعودي، ومدى خسارتهم للاعبين الأجانب الثلاثة، أنسيلمو دي موراييس وفيصل فجر ومنير المحمدي الموسم الجاري.
01
كيف استعد الوحدة للموسم الجديد؟
استعد الفريق خلال معسكر خارجي بمدينة أليكانتي في إسبانيا لمدة ثلاثة أسابيع خضنا خلالها 4 مباريات تجريبية، كسبنا الأولى ضد كوستا سيتي الإسباني برباعية نظيفة، ثم تعادلنا سلبًا مع كل من قطر القطري ولايونيون الإسباني، وخسرنا بركلات الترجيح أمام غرناطة بعد التعادل 1ـ1.
02
هل تأثر الفريق برحيل البرازيلي أنسيلمو دي موراييس والمغربيين فيصل فجر ومنير المحمدي؟
بلا شك الثلاثي أنسيلمو دي موراييس وفيصل فجر ومنير المحمدي لاعبون كبار ومؤثرون ورحيلهم أحزننا جميعًا لقوة تأثيرهم وقدرتهم على صنع الفارق، لكن هذه هي كرة القدم، وهذا عالم الاحتراف، لدينا لاعبون سيعوضون رحيلهم بشكل جيد.
03
ما العقبات التي تعترض الوحدة الموسم الجاري؟
أهم العقبات التي واجهتنا هي عدم تمكننا من تسجيل اللاعبين الجدد بسبب عدم حصولنا على شهادة الكفاءة المالية، وهو ما أثر علينا في مباراة الرياض الأولى في دوري روشن السعودي، والتي خرجنا فيها بالتعادل الإيجابي 3ـ3.
04
كيف تتغلبون عليها؟
الأزمة في طريقها للحل ونحن كجهاز إداري حريصون على تجهيز اللاعبين الذين لم يتم قيدهم حتى الآن فنيًا وبدنيًا ونفسيًا ليكونوا جاهزين للمشاركة عند وصول الموافقة على تسجيلهم.
05
ما تقييمك لأداء الفريق في المباراة الافتتاحية أمام الرياض؟
قدمنا مباراة كبيرة وتغير أداء الفريق تمامًا تحت قيادة المدرب الألماني زينباور من حيث السرعة والقوة والارتداد والهجوم وحسن الانتشار في الملعب.
06

ما سر التقدم ثلاث مرات ثم الفشل في الحفاظ على الفوز؟
تقدمنا بالفعل ثلاث مرات أمام الرياض، وكنا الأفضل طوال المباراة، لكن فقدان التركيز والإحساس كون المباراة أصبحت منتهية لصالحنا، ساعد فريق الرياض على العودة وتصحيح أوضاعه.
07
ما أبرز ما يميز المدرب الألماني زينباور؟
قوة الشخصية، والاهتمام بالتفاصيل، والتركيز على الأداء الجماعي والتعامل النفسي الجيد مع اللاعبين.
08
كيف استعدادكم لمباراة العروبة؟
مثل أي مباراة في الدوري، سنعالج أخطاءنا ونركز على تحقيق الفوز، وخاصة أن المباراة على أرضنا ووسط جمهورنا.