|


الأرجنتين تبعد ميسي وتستدعي نجم القادسية

إيزيكيل فرنانديز، لاعب وسط فريق القادسية السعودي، خلال مشاركته في مباراة الفتح ضمن دوري روشن، الجمعة (المركز الإعلامي - القادسية)
بوينس أيرس - الفرنسية 2024.08.26 | 08:15 pm

استبعد المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم قائده ليونيل ميسي من تشكيلته للمباراتين أمام تشيلي وكولومبيا ضمن تصفيات مونديال 2026 بسبب الإصابة، ما فتح الباب أمام عودة باولو ديبالا، مهاجم روما الإيطالي، فيما ظهر للمرة الأولى إيزيكيل فرنانديز، لاعب وسط القادسية السعودي.
وكشف المنتخب الأرجنتيني في حسابه بمنصة «إكس» عن أن اسم ديبالا، أضيف إلى المجموعة التي ستواجه تشيلي، 5 سبتمبر المقبل، في بوينس أيرس، ثم كولومبيا بعدها بخمسة أيام في بارانكيا ضمن الجولتين السابعة والثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.
ويغيب ميسي عن الملاعب منذ تعرُّضه للإصابة، منتصف الشهر الماضي، خلال نهائي بطولة كوبا أمريكا دون أن يمنع ذلك بلاده من الاحتفاظ باللقب القاري عقب الفوز على كولومبيا 1ـ0 في النهائي.
وبعد أن أعلن اعتزاله الدولي، غاب الجناح أنخيل دي ماريا عن تشكيلة المدرب ليونيل سكالوني، الذي استعان بعنصر الشباب بضمِّه فالنتين باركو «20 عامًا» لاعب إشبيلية الإسباني، وإيزيكيل فرنانديز «22 عامًا» لاعب القادسية السعودي، وماتياس سوليه «21 عامًا» لاعب روما الإيطالي، وجوليانو سيميوني «21 عامًا» لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، وتاتي كاستيانوس «25 عامًا» لاعب لاتسيو الإيطالي.
وتتصدَّر الأرجنتين ترتيب المجموعة الموحَّدة بـ 15 نقطةً من ست مبارياتٍ، متقدِّمةً بفارق نقطتين عن الأوروجواي الثانية، فيما تحتل كولومبيا المركز الثالث بـ 12 نقطةً.
واشتملت التشكيلة التي أعلنها ليونيل سكالوني على:
في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز «أستون فيلا»، خوان موسو «أتالانتا»، خيرونيمو رولي «مرسيليا»، والتر بينيتيز «أيندهوفن».
في الدفاع: جونزالو مونتييل «إشبيلية»، ناهويل مولينا «أتلتيكو مدريد»، ليوناردو باليردي «مرسيليا»، كريستيان روميرو «توتنهام »، خيرمان بيتسيلا «ريفر بليت»، نيكولاس أوتاميندي «بنفيكا»، ليساندرو مارتينيز «مانشستر يونايتد»، نيكولاس تاليافيكو «ليون»، وفالنتين باركو «إشبيلية».
في الوسط: جيدو رودريجيز «وست هام يونايتد»، لياندرو باريديس «روما»، أليكسيس ماك أليستر «ليفربول»، رودريجو دي بول «أتلتيكو مدريد»، إيزيكيل فرنانديز «القادسية»، إنزو فرنانديز «تشيلسي»، جيوفاني لو سيلسو «توتنهام »، ونيكولاس جونزاليس «يوفنتوس».
في الهجوم: أليخاندرو جارناتشو «مانشستر يونايتد»، لاوتارو مارتينيز «إنتر ميلان»، فالنتين كاربوني «مونتسا»، خوليان ألفاريز «أتلتيكو مدريد »، جوليانو سيميوني «أتلتيكو مدريد»، فالنتين كاستيانوس «لاتسيو»، وماتياس سوليه وباولو ديبالا «روما».