|


رئيس العروبة الضوي: السرية تمنعني من راموس والسومة

حوار: أمل إسماعيل 2024.08.26 | 01:35 am

نشأ في مدينة سكاكا، ويعد أحد أبناء هذه المنطقة، تربى على عشق نادي العروبة، دخل النادي وعمره لم يتجاوز الـ14 عامًا، تدرج في فئات النادي السنية عبر لعبة كرة القدم، ناشئين وشباب، وأول، اعتزل الكرة، وعاد العاشق مشجعًا للنادي، وفي موسم 2010، بدأ العمل الإداري في النادي، حتى 2018، بعد ذلك تم اختياره رئيسًا للنادي خلال الموسم الجاري، لمدة 4 أعوام، وقاده إلى الصعود من دوري يلو إلى دوري روشن السعودي.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار مونس الضوي رئيس نادي العروبة، الذي يروي تفاصيل استعداداتهم لدوري روشن، ولم ينفِ أو يؤكد مفاوضتهم للإسباني الشهير سيرجو راموس، وأكد أنه يراهن على فريقه الموسم الجاري، وأن الهدف الأساسي البقاء مع الكبار.
01
خسرتم أول مواجهة لكم في دوري روشن السعودي أمام الأهلي.. لماذا؟
نعم خسرنا، هي بداية، وأنا أعدّها جيدة جدًا، وراض كل الرضا عن أداء فريقي، اللاعبون قدموا مستوى جيدًا على الرغم من النقص العددي، وثقتي فيهم لا حدود لها.
02
ما سبب هذه الخسارة الافتتاحية لكم في الدوري؟
فريق الأهلي كان جاهزًا ومكتمل العدد، وهو قادم من مواجهة الهلال في كأس الدرعية للسوبر السعودي ومستعد، في حين أن فريقنا واجه المنافس منقوص العدد ولم يكتمل حتى الآن.
03
هل ستكون هذه الخسارة ذات تأثير قبل مواجهتكم المقبلة أمام الوحدة؟
لن يكون لها أي تأثير سلبي، وستشاهدون فريق العروبة مكتملًا بالأجانب الخمسة الجدد أمام الوحدة.
04
ما هي أهداف العروبة الموسم الجاري.. خاصة أنكم للتو صعدتم إلى دوري روشن السعودي؟
أهدافنا واضحة، والهدف الأول لنا كفريق صاعد هو البقاء بين الكبار، نادينا يتجه إلى الخصخصة، والموسم الجاري سيكون آخر موسم لي مع النادي.
05
متى سيتم الإعلان عن الصفقات الجديدة؟
انتهينا من توقيع صفقتين، وخلال اليومين المقبلين سنعلن عن صفقتين، إحداهما مدافع أوروبي يحضر للمرة الأولى للمنطقة العربية وهو اسم كبير ومهم.
06
الأنباء ربطت تعاقدكم مع الإسباني الشهير سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد السابق؟
لا يوجد شيء رسمي حتى الآن، وممكن تكون صفقتنا اسم آخر غير الإسباني سيرجيو راموس، لا أستطيع حاليًا الإفصاح عن اسم اللاعب إلا بعد التوقيع الرسمي، العقد موسمان والمفاوضات استمرت أسبوعين وانتهت بالاتفاق النهائي قبل ثلاثة أيام، من حيث قيمة الصفقة المادية، ويتبقى الفحص الطبي وبعض الإجراءات البسيطة وسيصل اللاعب إلى السعودية الثلاثاء المقبل، وللعلم قيمة الصفقة لن تعلن بطلب خاص من اللاعب، ووكيل أعماله.
07
ماذا عن السوري عمر السومة.. وهل هو قادم للعروبة؟
حقيقة لا أستطيع تحديد اسم معين، نحن مبدأنا في التفاوض السرية التامة، لأنها أهم عوامل نجاح أي صفقة.
08
هل هناك صفقات مع لاعبين سعوديين لتدعيم الفريق؟
اختياراتنا تكون بالاتفاق مع الجهاز الفني واحتياجات الفريق، سواء لاعب أجنبي أو سعودي، والمدرب هو المسؤول عن هذه الاختيارات.
09
على من تراهن من لاعبي العروبة في الموسم الجاري؟
نحن كإدارة نراهن على جميع اللاعبين، وواثقون في الـ25 لاعبًا المقيدين في قائمتنا، قلت لهم قبل مواجهة الأهلي الافتتاحية، إنني أثق فيكم جميعًا وبقدرتكم، وأنا واثق أنكم ستسعدون جماهير العروبة، وأن الفريق سيكون رقمًا صعبًا في دوري روشن بعد اكتمال الأجانب.
10
اليوم ماذا ينقص دوري روشن السعودي؟
حقيقة دوري روشن السعودي لا ينقصه شيء، بعد موسمين أو ثلاثة سيكون رابع أفضل دوري بالعالم، وهذا لم يأت إلا بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة متمثلة بخادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، وعراب الرؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله.
11
ماذا عن ملعب النادي.. وماهي آخر التعديلات التي أجريت عليه؟
ملعب العروبة الآن في طور التجهيزات، لكن سيكون مخصصًا فقط لأداء تدريبات الفريق الأول وستكون مباريات فريقنا على ملعب جامعة الجوف.
12
هل هناك خطة لتطوير أكاديمية النادي مستقبلًا لدعم الفريق الأول؟
الفئات السنية في نادي العروبة، تعيش حاليًا فترة ذهبية، بفضل وجود ثلاث فئات في الدوري الممتاز، وهذا بلا شك سيكون رافدًا كبيرًا للفريق الأول في المستقبل.
13
ماذا تتمنى في آخر مواسمك مع النادي؟
بالفعل أتمنى تحقيق كل طموحات محبي هذا النادي، والحفاظ على حضوره في دوري روشن السعودي مع الكبار.
14
بعد الجولة الثانية سيتوقف الدوري لمشاركة المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026.. هل سنرى لاعبي العروبة بتشكيلة الإيطالي ربورتو مانشيني؟
فريق العروبة سبق أن أمد المنتخب السعودي بلاعبين، مثل محمد الكويكبي وعبد المجيد الرويلي، ونتمنى في المستقبل أن يكون أكثر من لاعب من فريقنا في الأخضر، الذي أثق أنه سيعود لمستواه الطبيعي مع الإيطالي ربورتو مانشيني مدرب المنتخب، لكنه يحتاج مزيدًا من الوقت للتأقلم على طريقته.