|


دورة كليفلاند.. بياتريز إلى النهائي

البرازيلية بياتريز حداد مايا، لاعبة كرة المضرب (أرشيفية)
كليفلاند ـ الفرنسية 2024.08.24 | 02:48 pm

بلغت البرازيلية بياتريز حداد مايا، لاعبة التنس، والمصنّفة 23 عالميًا، نهائي دورة كليفلاند الأمريكية في كرة المضرب، بعد فوزها على التشيكية كاترينا سينياكوفا بنتيجة 6ـ3، 2ـ6، 6ـ2.
وضربت بياتريز، صاحبة الـ 28 عامًا، موعدًا، في المباراة النهائية مع الأمريكية ماكارتني كيسلر، الفائزة على الروسية أناستازيا بوتابوفا «4ـ6، 6ـ3، 6ـ3».
وتعد هذه المرة الأولى، التي تبلغ فيها بياتريز المصنّفة أولى في الدورة، مباراة نهائية هذا العام، آملةً في التتويج باللقب الرابع في مسيرتها ضمن دورات «دبليو تي ايه».
وتمكّنت البرازيلية خلال المباراة، التي كانت متقاربة بين اللاعبتين، من حسم المجموعة الأولى بعد كسر إرسال منافستها مرتين مقابل خسارة إرسالٍ واحد.
وخسرت بياتريز المجموعة الثانية بكسر إرسالها مرتين، لكنّها ردّت الدين في المجموعة الثالثة بالشكل عينه.
بدورها، وصلت ماكارتني، المصنّفة 98 عالميًا، التي دخلت نادي المصنّفات المئة الأوليات للمرة الأولى قبل أسبوعين، بعد مباراة صعبة، خسرت فيها المجموعة الأولى بانكسار إرسالها ثلاث مرات مقابل اثنين للروسية.
وفي المجموعة الثانية لم تتمكّن كلا اللاعبتين من تحقيق إرسالٍ ناجح في أول محاولتين، فيما خسرت كاترينا إرسالها الثالث أيضًا، ثم الخامس، واستمر تفوّق كيسلر حتّى كسرت إرسال منافستها الرابع في المجموعة الثالثة، وقالت بعد الفوز: «أنا سعيدة للغاية بأدائي اليوم، المجموعة الأولى لم تكن كما أردت، لكني تمكنّت من فعل التعديلات الصحيحة والفوز في النهاية».
وبدأت ماكارتني العام بالمركز 231 في التصنيف، وتجد نفسها قريبة من المراكز الـ 75 الأولى مع انتهاء الدورة الأمريكية.