|


الدرعية تعلن انطلاق شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

الرياض ـ هديل البريكي 2024.08.23 | 09:10 pm

انطلقت شعلة دورة الألعاب السعودية 2024، من الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، وذلك انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة وثمرة الدعم السخي للقطاع الرياضي بالسعودية.
وتجسيدًا للجهود الحكومية لتعزيز ممارسة الرياضة في المجتمع واستكشاف المواهب، تفخر الدرعية بإطلاق مسيرة شعلة الألعاب السعودية التي تجسد مفاهيم الحركة الأولمبية من قيم الصداقة والتميز والاحترام، وتحمل رسالة أمل للمستقبل، وفرصة لتسليط الضوء على رحلة التحول التي تعيشها المملكة العربية السعودية، إذ ستطوف الشعلة جميع مناطق السعودية لإبراز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية، ثم ستعود أخيرًا للعاصمة الرياض بالتزامن مع اليوم الوطني الموافق 23 سبتمبر 2024.
واستضاف حي البجيري، الخميس، حفل تدشين شعلة دورة الألعاب السعودية 2024، بحضور الأمير فهد بن سعد بن عبد الله محافظ الدرعية، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأولمبية والبارالمبية السعودية، وعبد الإله الدلاك مساعد وزير الرياضة.
وأطلق محافظ الدرعية مراسم إشعال شعلة دورة الألعاب السعودية في نسختها الثالثة بمشاركة الدولي السابق أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا، ودنيا أبو طالب، لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو.
وأثنى الأمير فهد بن سعد على دعم القيادة الرشيدة من خلال توفير منصة للرياضيين للتميز والوصول إلى أفضل إمكاناتهم، وإلهام الشباب السعودي عبر الرياضة وإظهار قدرات السعودية عالميًا في استضافة الفعاليات الكبرى، مضيفًا أن دورة الألعاب السعودية في الموسم الجاري ستكون خلال الفترة من 3 إلى 17 أكتوبر المقبل.
يُذكر أن هذه النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية التي انطلقت عام 2022 بدعم سخي من القيادة الرشيدة، للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال الإسهام الفاعل في برنامج جودة الحياة، وذلك بتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع، وتحقيق التميز في رياضات عدة إقليميًا وعالميًا.
وستجول شعلة الألعاب السعودية جميع المناطق السعودية، حيث ستحتفي أكثر من 17 مدينة بالشعلة وبقيم وأهداف الألعاب السعودية، وستتضمن مسيرة الشعلة زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية في السعودية على مدى 30 يومًا.
وانطلقت مسيرة الشعلة من خلال مراسم تسليمها بدءًا من الأمير فهد بن سعد بن عبد الله، الذي بدوره سلمها إلى أحمد عيد أول رئيس منتخب لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتنتقل إلى اللاعبة دنيا أبو طالب أول سعودية تتأهل مباشرة إلى دورات الألعاب الأولمبية الحاصلة على برونزية وزن 49 كجم في بطولة العالم في المكسيك 2022، وبرونزية وزن 53 كجم في بطولة آسيا، في العام ذاته وحصلت على فضية الألعاب السعودية عام 2022، وذهبية الألعاب السعودية 2022 و2023.
وعلى هامش الحفل جرت مراسم توقيع عدد من الشراكات من الأميرة دليّل بنت نهار بن سعود الرئيس التنفيذي لدورة الألعاب السعودية الثالثة، مع الجهات والشركات الراعية للنسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية.
يذكر أن منافسات النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024 ستنظم خلال الفترة من 3 إلى 17 من شهر أكتوبر 2024 في العاصمة الرياض، وتتضمن منافسات في 53 رياضة مختلفة بمجموع جوائز مالية تصل إلى 200 مليون ريال.