|


ماريسكا: تشيلسي في حاجة إلى مهاجم جديد

البرتغالي جواو فيليكس خلال تقديمه للجماهير على ملعب ستامفورد بريدج قبل انطلاق مباراة تشيلسي وسيرفيت جنيف السويسري، الخميس، ضمن تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي (الأوروبية)
لندن - رويترز 2024.08.23 | 08:32 pm

أوضح الإيطالي إنزو ماريسكا، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أنه لن يتردَّد في ضم مهاجمٍ جديدٍ قبل غلق باب الانتقالات إذا كان سيعزِّز التشكيلة.
وأنفق تشيلسي 160 مليون جنيه إسترليني «210.7 مليون دولار» على التعاقد مع لاعبين مثل الجناح بيدرو نيتو، والمهاجم جواو فيلكس، وكيرنان ديوسبيري هول، لاعب الوسط، وفيليب يورجنسن، حارس المرمى.
ويملك الفريق المهاجمين كريستوفر نكونكو، ونيكولاس جاكسون، كما يعدُّ مارك جويو خيارًا آخرَ بعد انضمام اللاعب، البالغ 18 عامًا، إلى «البلوز» من برشلونة الإسباني، يوليو الماضي.
وقال ماريسكا في مؤتمرٍ صحافي، الجمعة: «أتحدَّث فقط عن اللاعبين الذين أرغب في التعاقد معهم، أو استبعادهم. آمل أن نتمكَّن من إيجاد حلولٍ، لأنه في النهاية عندما تجد الحلول، يشعر جميع اللاعبين بالسعادة».
وأضاف: «لا نحتاج إلى لاعبينا اعتباطًا، بل لتحسين أدائنا. غير ذلك سعيدٌ بالطريقة التي نلعب بها، لكنْ إذا كانت لدينا فرصةٌ لجلب رأس حربةٍ، يعزِّز قدراتنا الهجومية، فإننا سنفعل».
وحول مشاركة البرتغالي نيتو ضد فريقه السابق وولفرهامبتون في الدوري، الأحد، ذكر المدرب: «آخر مرةٍ لعب فيها بيدرو لمدة 90 دقيقةً، كانت في فبراير. إنها فترةٌ طويلةٌ. نحن في حاجةٍ إليه، ومعه سبعة، أو ثمانية لاعبين آخرين. نحتاج أيضًا إلى تحسين القدرات البدنية».
ويمكن للبرتغالي جواو فيلكس أيضًا أن يشارك في ملعب مولينو بعد عودته إلى تشيلسي في صفقةٍ دائمةٍ من أتلتيكو مدريد الإسباني إثر ستة أشهرٍ على سبيل الإعارة خلال موسم 2022ـ2023.
ولفت ماريسكا إلى أن فيليكس جاهزٌ من الناحية البدنية، لكنَّه يحتاج إلى مزيدٍ من الوقت لفهم الطريقة التي يريد أن يلعب بها، وقال: «بشكلٍ عامٍّ، أعتقد أنه قادرٌ على اللعب. إنه لاعبٌ من طرازٍ رفيعٍ بلا شك. يمكنه اللعب مهاجمًا صريحًا، ولاعبَ وسطٍ مهاجمًا، وإذا احتجنا إليه، فيمكنه أن يلعب مهاجمًا ثانيًا. إنه اللاعب الذي سيساعدنا».