|


الخيبري: لن أخفي العروض.. ورونالدو حلمي

حوار: حماد الدوسري 2024.08.22 | 01:06 am

لم يتوقع أستاذ اللغة العربية أن يلجأ يومًا إلى امتهان كرة القدم، لكن عشقه لهذه اللعبة، جعله أحد محترفيها، كانت البدايات حينما تردد على ضاحية لبن، وتحديدًا لنادي الرياض موسم 2011ـ2012، ظل يلعب الكرة ومهتمًا بدراسته وحينما تخرج من الجامعة بشهادة البكالوريوس، استدعي للفريق الأول فتم التعاقد معه صيف 2019، أسهم بعد ذلك في صعود الفريق من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، نحو روشن، الموسم الماضي لعب مع الفريق في 28 مباراة بمعدل 2334 دقيقة، صنع هدفين لم يسجل، ونال 5 بطاقات صفراء.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار عبد الإله الخيبري، لاعب فريق الرياض الأول لكرة القدم، يكشف حقيقة العروض التي وصلته، ويؤكد أن البقاء في دوري روشن الموسم الماضي كان صعبًا نظرًا للمنافسة القوية بين الفرق.



01
قبل مواجهة الوحدة الخميس في الجولة الأولى من دوري روشن السعودي.. كيف هي استعداداتكم؟
عملنا ونعمل على قدم وساق، وننتظر فقط البدايات، ونحن جاهزون لمواجهات الموسم إجمالًا.
02
ما طموحكم في الموسم الجاري؟
بكل صراحة وواقعية، نحن سنبحث أولًا، وقبل كل شيء، عن البقاء، بعد تجاوز هذا الهدف، سنطمح لتقديم مستوى مميز يليق باسم النادي ومكانته، لتحقيق مركز متقدم.
03
كيف تصف معسكركم الأخير الذي نظم في النمسا؟
على الرغم من أن عناصر الفريق الأجنبية، وبعض الصفقات المحلية، لم تكتمل حتى الآن، إلا أن المعسكر ناجح نسبيًا.
04
يقال إن لديك عروضًا لكسب خدماتك في الصيف الجاري؟
لا يمكن أن أخفي هذه المعلومة، نعم يوجد عروض لدي تطلب ضمي، لكنني أعلن من هنا أن عقدي مع نادي الرياض مستمر، وسأبذل جهدي لآخر يوم في عقدي، وأعد الجماهير بتقديم الأفضل.
05
في بداياتك لعبت جناحًا والآن نشاهدك تستقر في مركز الظهير.. لماذا؟
أحمد الله أنني قادر على اللعب في كل مركز، لكن حينما يوجهك مدرب، ويحولك من مركز إلى مركز، فلا بد من تقبل القرارات الفنية، كونك لاعبًا محترفًا.
06
لماذا لم نشاهدك في تشكيلة المنتخب السعودي الأول؟
الدفاع عن شعار المنتخب السعودي أمنية كل لاعب، لكن يظل هذا القرار من صلاحيات الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي.
07
لنعود للموسم الماضي.. من كان خلف بقاء الرياض في دوري روشن؟
تكاتف الجميع، بدأ من اللاعبين والجهازين الفني والإداري، ولا أنسى وقفة جماهيرنا معنا في المباريات الحاسمة.
08
كيف تقيم مستواكم الفني في الموسم الماضي؟
الكل يعلم أن دوري روشن السعودي بات واحدًا من أقوى الدوريات على مستوى العالم، الأفضل في آسيا وفي العالم العربي، في الدوري لا يوجد فريق سهل مهما كان ترتيبه، فالدوري والمنافسة صعبة جدًا، وحقيقة كان موسمًا صعبًا، علينا جميعًا في نادي الرياض، كونه الأول للفريق في دوري روشن السعودي، وعلى الرغم من صعوبة المنافسة، ومن وضعنا في سلم الترتيب، إلا أننا استطعنا البقاء بصعوبة.
09
مررتم بالعديد من المنعطفات الصعبة منها تغيير المدرب والخسارة بنتائج كبيرة.. كيف تم تخطيها؟
صحيح مررنا بالكثير من المنعطفات الصعبة، لكن كان هناك التزام وانضباط من الجميع، ليست المرة الأولى التي تمر علينا مثل هذه الظروف، لكن تجاوزناها، وكنا جميعًا بمستوى التحدي.
10
ما أصعب مباراة خاضها الفريق.. وما الأسهل؟
لا توجد مباراة سهلة في دوري روشن، جميع المباريات بمستوى واحد، وتكمن الصعوبة في التنافس بين الفرق، وجميع المباريات صعبة جدًا.
11
متى شعرت بأن الفريق نجا من الهبوط؟
لم أشعر نهائيًا بالهبوط لدوري يلو، كنا جميعًا واثقين في أنفسنا، لأننا كنا نقدم كرة قدم جميلة، ومستوى متميزًا، وكان وضعنا أفضل بكثير من الأندية الأخرى.
12
من لفت نظرك من اللاعبين الأجانب في الموسم الماضي؟
البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمغربي مراد باتنا.
13
ماذا عن المحليين؟
أعتقد أن سالم الدوسري الأميز والأفضل.
14
لاعب تتمنى اللعب بجواره؟
حقيقة أتمنى اللعب بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر.