|


بايش.. تجربة احترافية أولى خارج العراق

العراقي إبراهيم بايش بعد التوقيع مع نادي الرياض (المركز الإعلامي - نادي الرياض)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.19 | 05:46 pm

يستعد العراقي إبراهيم بايش لخوض أول تجربة احترافية خارج بلاده عبر بوابة فريق الرياض الأول لكرة القدم بدوري روشن السعودي.
ويظهر بايش مع فريقه الجديد رسميًا، الخميس المقبل، أمام الوحدة، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة ضمن مواجهات الجولة الأولى.
وبدأ الدولي العراقي «24 عامًا» مسيرته مع الشرطة العراقي، ثم انتقل إلى الصناعة، ثم زاخو، وبعدها نفط الوسط، ليبدأ مشوار الاحتراف مع الزوراء، قبل أن ينتقل عام 2018 للعب مع القوة الجوية.
ولد بايش في محافظة ميسان العراقية في الأول من مايو 2000، ونشأ على حب كرة القدم ورفرف حب العملاق الإسباني الشهير برشلونة في قلبه وبشخصية قتالية وحادة في أثناء أخرى داخل أرض الميدان وفق وصف زملائه.
وذاق العراقي مهند قاسم، الحكم الدولي، من حدة شخصية بايش، بعد أن دوَّن في تقريره للقاء الكهرباء والشرطة في أبريل 2023، ضمن منافسات الدوري العراقي، أن بايش حاول الاستهزاء به والاعتداء عليه، ووجَّه له إساءات.
وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي قرارًا على إثر تصرفات بايش بإيقافه لمدة عامين عن النشاط الكروي، قبل أن تخفف العقوبة من لجنة الاستئناف لتصبح 10 مباريات فقط.
وحصل بايش في العام ذاته على جائزة أفضل لاعب مقدمة من المركز المخبري الوطني، بعد إجراء استفتاء شعبي، نظير مستوياته المتألقة مع المنتخب العراقي في بطولة «خليجي 25» في البصرة.
ومثَّل بايش المنتخب الأول العراقي بعد مشاركته الرسمية الأولى في 2018، وسجَّل حضوره بعد ذلك في 52 مباراة دولية، ونجح في تسجيل ستة أهداف، وساعد بلاده على تحقيق دورة الخليج 2023.
وأخيرًا، شارك مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، وغادره من دور المجموعات.