|


The Athletic: أسلوب ماريسكا يطوي صفحة تشيلويل

إنزو ماريسكا، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، يتابع الحصة التدريبية، الجمعة (المركز الإعلامي - تشيلسي)
لندن - The Athletic 2024.08.18 | 01:40 am

فتح الإيطالي إنزو ماريسكا، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، الباب أمام رحيل بن تشيلويل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لعدم ملاءمته النظام الذي يتبعه، وهو استخدام الأظهرة القادرين على الانتقال إلى العمق، حسب شبكة The Athletic، السبت.
وأوضحت الشبكة، أن هذا النظام يناسب الإسباني مارك كوكوريلا، في حين أن الفرنسي مالو جوستو، الذي يلعب بالقدم اليمنى، استُخدم أيضًا في مركز الظهير الأيسر خلال الفترة الإعدادية، لذا نادرًا ما يشارك تشيلويل.
وذكرت The Athletic، أن اللاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، والذي بقي على مقاعد البدلاء خلال المباراة التجريبية الأخيرة لتشيلسي أمام إنتر ميلان، الأحد، مرشَّحٌ رئيسٌ للرحيل في سوق الانتقالات الصيفية على الرغم من أن راتبه وسعره قد يشكلان عقبتين أمام الراغبين في ضمِّه.
وأوضح ماريسكا في تصريحاتٍ: تشيلويل لم يتدرَّب مع المجموعة في الأيام القليلة الماضية بسبب المرض، أمَّا السبب في عدم مشاركته أمام إنتر فالأمر واضحٌ تمامًا بالنسبة له، فعلى الرغم من أنني أحب ما هو عليه إلا أن المشكلة أنه لا يسعى بقوةٍ للعثور على المركز المناسب له.
وأضاف: هذا الصباح كان لدينا 22 لاعبًا يتدرَّبون، وإذا سألتهم جميعًا، فسيقولون إنهم يرغبون في اللعب ضد مانشستر سيتي، الأحد، لكنْ هذا مستحيلٌ بالطبع! عندما تتدرَّب كل يومٍ، ولا تحصل على أي دقائق لعبٍ، هذا ليس جيدًا لهم أو لي. أحتاج إلى اتخاذ قرارٍ، وربما يكون من الأفضل الرحيل للحصول على دقائق أكثر، ونافذة الانتقالات مفتوحةٌ لذا سنرى ما سيحدث.
وانضم تشيلويل إلى تشيلسي من ليستر سيتي صيف 2020، واختير الموسم الماضي قائدًا ثانيًا للفريق من قِبل المدرب السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو. وغاب اللاعب ثلاثة أشهرٍ بسبب إصابةٍ في أوتار الركبة، واقتصرت مشاركاته على 13 مباراةً في الدوري فقط، كما خرج من حسابات المنتخب الإنجليزي في يورو 2024. ومنذ انضمامه، لعب 106 مباريات مع الفريق، وتوِّج في صفوفه بلقب دوري أبطال أوروبا 2021.