|


دورة سينسيناتي.. ألكاراز يودّع وسينر يتأهل

الإسباني كارلوس ألكاراز، لاعب التنس، يتصدى لإرسال الفرنسي جايل مونفيس في مباراة بينهما ضمن منافسات دورة سينسيناتي لماسترز. (الفرنسية)
سينسيناتي ـ الفرنسية 2024.08.17 | 03:05 pm

انتهى مشوار الإسباني كارلوس ألكاراز، لاعب التنس، والمصنف ثانيًا، ووصيف البطل عند الدور الثاني لدورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بعد خسارته أمام الفرنسي جايل مونفيس بنتيجة 6ـ4 و6ـ7 «5ـ7» و4ـ6.
وقال ألكاراز: «كانت أسوأ مباراة لعبتها في مسيرتي، لا أعلم ما حصل، بصراحة، لم يكن باستطاعتي السيطرة على نفسي، لم يكن بإمكاني أن أكون أفضل من ذلك، كان من المستحيل الفوز، هذا كل ما في الأمر».
واستكملت المباراة، الجمعة، بعد أن بدأت الخميس، وتأجلت نتيجة الأمطار، التي عطلتها في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية، حين كان مونفيس متقدمًا 3ـ1.
وحسم الفرنسي، البالغ 37 عامًا، الشوط الفاصل بسرعة، ثم خلق الفارق في بداية المجموعة الثالثة، حين كسر إرسال ألكاراز في الشوط الثالث، ليتقدم 2ـ1 في طريقه لحسمه 6ـ4 في 58 دقيقة، والمباراة في ساعتين و27 دقيقة.
ويشكل الخروج المبكر من سينسيناتي أسوأ تحضير لبطل رولان جاروس، وويمبلدون من أجل محاولة الفوز ببطولة فلاشينج ميدوز للمرة الثانية في مسيرته، بعد الأولى عام 2022، ولا سيما أنه لن يخوض أي مباراة على الأرض الصلبة قبل انطلاق رابع البطولات الأربع الكبرى، 26 أغسطس الجاري.
وحجز الإيطالي يانيك سينر، المصنف أول عالميًا، مقعده في ربع النهائي من دون أن يلعب، نتيجة انسحاب منافسه الأسترالي جوردان تومسون.
ويلتقي بطل أستراليا المفتوحة في ربع النهائي السادس له في دورات الماسترز لهذا الموسم من أصل ست مشاركات مع الروسي أندري روبليف، السادس، الذي تغلب بدوره على الياباني براندون ناكاشيما 7ـ6 «7ـ5» و6ـ1 في ساعة و21 دقيقة.
وتأهل إلى ربع النهائي أيضًا الألماني ألكسندر زفيريف، الثالث، وبطل 2021، بفوزه على الإسباني بابلو كارينيو بوستا 7ـ5 و7ـ6 «8ـ6».
وفي دورة السيدات الألف نقطة، بلغت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميًا، الدور ربع النهائي بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك بنتيجة 6ـ2 و6ـ2.
واحتاجت إيجا، الفائزة بأربعة ألقاب في دورات الألف لهذا الموسم، إلى ساعة و10 دقائق كي تحجز بطاقتها بربع نهائي هذه الدورة، التي وصلت فيها الموسم الماضي إلى نصف النهائي بأفضل نتيجة لها خلال خمس مشاركات.