|


الرئيسية / انفوجرافيك

آخر 5 ديربيات.. 44 بطاقة و8 حالات طرد

جدة - محمود وهبي 2024.08.17 | 12:41 am
جرت العادة أن تحمل مواجهات ديربي الرياض، بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، درجاتٍ عاليةً من الندية والتنافسية، وهذا ما عكسته المواجهات الخمس الأخيرة بينهما، على مدى الموسم الماضي، التي مثَّلت تحدياتٍ حاسمةً في أربع بطولاتٍ.
نتيجةً لذلك، استخدم الحكام البطاقات الملوَّنة بكثرةٍ للتعامل مع التدخُّلات القوية، والمشادات، والأخطاء التكتيكية، وبلغ عددها 44 بطاقةً، بينها 8 حمراء.
وبدأت المواجهات الخمس بنهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، في 12 أغسطس 2023، الذي أداره الحكم المغربي رضوان جيد، وأشهر خلالَه بطاقةً حمراء لعبد الإله العمري، مدافع النصر، وأخرى للظهير نواف بوشل على الدكّة، وثالثة للبرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق ذاته.
ومنح جيد بطاقته الصفراء لخمسة لاعبين من «الأصفر»، واثنين من «الأزرق»، وأشهرها في وجه كاسترو لكثرة الاعتراض، قبل أن يطرده للسبب ذاته.
ومطلع ديسمبر الماضي، طرَد الحكم الكولومبي ويلمار رولدان، الذي كُلِّف بديربي الرياض ضمن الدور الأول من دوري «روشن»، علي البليهي، مدافع الهلال، ورفع البطاقة الصفراء ست مراتٍ في وجه أربعة لاعبين من الهلال، واثنين من النصر.
وعندما تواجه الغريمان، في 8 أبريل الماضي، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر، كانت الصافرةُ محليةً.
وطرد محمد الهويش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأصفر، واستخدم البطاقة الصفراء لإنذار ثلاثةٍ من لاعبي الهلال، واثنين من النصر، بينهم رونالدو ذاته.
وبقِيَت البطاقة الحمراء داخل جيب الإسباني خوسيه سانشيز عندما أدار ديربي العودة في الدوري، في 17 مايو الماضي، واكتفى بسبع بطاقاتٍ صفراء، بواقع أربعٍ للنصر وثلاثٍ للهلال.
لكنْ حالات الطرد عادت بقوةٍ إلى الديربي، وبلغ عددها ثلاثًا خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في 31 من الشهر ذاته، وعلى يدي الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا، الذي أقصى الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى النصر، وعلي البليهي وخاليدو كوليبالي، مدافعي الهلال. وأشهر هيريرا الصفراء في وجه كوليبالي ذاته، وخمسة هلاليين آخرين، وأربعة نصراويين.