|


بليند يتوقف عند 108 مباريات دولية

دالي بليند، لاعب منتخب هولندا الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني في شباك منتخب أمريكا بدور الـ 16 لكأس العالم 2022 (الفرنسية)
لاهاي ـ الفرنسية 2024.08.14 | 05:30 pm

وضع دالي بليند، مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، وبايرن ميونيخ الألماني السابق، حدًا لمسيرته الدولية، الأربعاء، بعد 108 مباريات خاضها بقميص منتخب هولندا، لإفساح المجال أمام جيل جديد موهوب.
وقال بليند، عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «هناك جيل جديد موهوب قادم، وبعد محادثة مع مدرب المنتخب الوطني، حان الوقت للتركيز بشكل كامل على فريقي وعائلتي، كان شرفًا لي ارتداء القميص البرتقالي 108 مرات، بالنسبة إليّ، أعظم ما يمكن للاعب تحقيقه تمثيل بلده».
وأضاف بليند: «بذلت قصارى جهدي مدة 11 عامًا للاستمرار في ارتداء قميص المنتخب البرتقالي الجميل، لقد منحني الكثير من اللحظات الجميلة التي أعتزّ بها».
وكان اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، جزءًا من المنتخب الهولندي، الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2014، وربع نهائي كأس العالم 2022، قبل الخسارة أمام الأرجنتين في المناسبتين.
وتدرّج بليند في مختلف الفئات العمرية في أياكس، وصولًا في النهاية إلى الفريق الأول، وتُوّج بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الهولندي مع عملاق كرة القدم الهولندية ومقره أمستردام، العاصمة.
وانتقل في 2014 إلى مانشستر يونايتد مقابل «23 مليون دولار» خلال حقبة مواطنه لويس فان خال، مدرب الفريق الأول.
وحقق مع يونايتد لقب الكأس المحلية، والدوري الأوروبي، لكنه عاد إلى أياكس في 2018 لفترة أخرى شهدت تتويج النادي بثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي.
وفي يناير 2023، وقّع مع العملاق الألماني بايرن ميونيخ، مساهمًا في إحرازه ألقابًا محلية، قبل الانتقال إلى جيرونا الإٍسباني.
وخلال عام 2019، وبعد شعوره بدوارٍ أثناء مباراةٍ في دوري أبطال أوروبا، شُخّصت حالة بليند بالتهاب في العضلات حول قلبه، فتم تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب، ما سمح له بمواصلة مسيرته.
وخاض بليند أول مباراة دولية عام 2013 في مواجهة تجريبية أمام إيطاليا، وكان آخر ظهور له مع المنتخب الهولندي بديلًا أمام رومانيا في كأس أوروبا 2024.