|


العيسى: النصر خارج المنافسة

حوار: أمل إسماعيل 2024.08.14 | 01:19 am

شق طريقه من حواري الرياض، لم يفكر يومًا أن يلعب أو يصبح نجمًا في نادٍ شهير كالنصر، التقطته الكشافة، فارسلته فورًا إلى ضاحية العريجا حيث مقر العالمي الأصفر، وحينما لعب في صفوف درجة الشباب بالنادي، ظل مرعوبًا من اللعب بجانب نجوم الفريق آنذاك، والتي يتقدمها الأسطورة ماجد عبد الله ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي، برز في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد التي كانت تلعب للاعبي الأولمبي، وشق طريقه بثبات نحو الفريق الأول، بل وحجز مركزًا له في التشكيلة الأساسية، شارك في تحقيق الفريق لقب كأس السوبر الآسيوي، والتي نقلت الفريق نحو العالمية.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار إبراهيم العيسى، جناح فريق النصر الأول لكرة القدم السابق، يتحدث عن فريقه قبل انطلاق مشوارالموسم الجديد، إذ توقع خروج فريقه من البطولة، بل وذهب إلى أبعد من ذلك بعدم منافسة الأصفر العاصمي على بطولات الموسم.
01
كيف تابعت سير استعدادات فريق النصر الأول لكرة القدم هذا الصيف؟
في الحقيقة لا تتجاوز متابعتي لمعسكر النصر الذي نظم في مدينتي فارو البرتغالية وماربيا الإسبانية سوى 70 في المئة إلى 80 في المئة.
02
هل كانت المباريات التجريبية التي خاضها الفريق مقنعة فنيًا للجماهير والمتابعين؟
المعسكر يعد فترة إعداد لموسم كامل، والمباريات التي خاضها الفريق تعد جيدة نوعًا ما، دائمًا الفرق في المباريات التجريبية لا تبحث عن الفوز والربح أو تسجيل كم وافر من الأهداف، بل العكس الأهم تطبيق برنامج الجهاز الفني والاستفادة في رفع المعدل اللياقي، وبناء خطة يعتمد عليها اللاعبون بالموسم، وإيجاد البديل، الكل شاهد النتائج والمستوى وجميعها غير مقنعة.
03
ما هي توقعاتك لمواجهة النصر أمام التعاون في كأس السوبر؟
كأس السوبر السعودي بطولة مهمة، كونها تحفز مع انطلاقة الموسم الجديد، والمباريات فيها تكون أعلى فنيًا من درجة المتوسط، من حيث القوة، والفرق المشاركة الأربعة الهلال والنصر والأهلي والتعاون تستفيد منها، أما النتيجة، فأنا أتوقعها تعاونية.
04
هل النصر قادر على تحقيق لقب كأس السوبر؟
لا أظن لك، النصر الحالي والذي تابعناه في المعسكر الخارجي، يعد أضعف الفرق كمرشح، بسبب ضعف الإعداد بالمعسكر الخارجي، والأداء الفني، وعدم الاستقرار على مجموعة ثابتة، أعتقد ستنتهي فترة التسجيل الصيفية، ونحن لا نعلم هل سيتعاقد النصر مع لاعبين جدد أم لا.
05
الكثير يطالب بإقالة البرتغالي لويس كاسترو من منصبه.. مع أو ضد هذه الإقالة؟
أنا قلت رأيي منذ نهاية الموسم الماضي، لا بد من إقالة البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق، لأن لديه أخطاء متكررة.
06
فقد النصر بطولات الموسم الماضي.. ماذا عن هذا الموسم؟
هذا صحيح، النصر فقد بطولات الماضي، وكان منافسًا على المركز الثاني، أما الموسم الجديد لا أظن أنه سينافس، وسيكون بعيدًا عنها.
07
هل النصر بحاجة إلى لاعبين أجانب جدد؟
نعم بحاجة للاعب الأجنبي وبقوة في أكثر من مركز، فريق النصر يسجل الأهداف، لكن يتلقى أهدافًا أيضًا، الفريق بحاجة لاعب محور وقلب دفاع.
08
هل كريستيانو رونالدو قائد الفريق النصراوي قادر على التميز مثل الموسم الماضي؟
نحن لا نقيّمه، نخجل أن نتحدث عنه، كريستيانو رونالدو نجم عالمي، لكن للعمر دور وأحكام، نعلم أنه لا يستطيع العطاء، وهو في سن الـ 40، وأعلم أنه سيكون هداف دوري روشن الجديد، لكن لن يكون مميزًا.
09
ما الأشياء التي تخشاها على النصر؟
الفوضى الإدارية التي يعيشها من مواسم، وعدم الاستقرار الفني وعدم وجود أشخاص ذوي قيمة فنية بجوار المدرب، والتنظيم الإداري هو الأساس، ومتى ما كان هناك مجلس إدارة ملم رياضيًا.
10
كلمة توجهها لرئيس النصر الجديد إبراهيم المهيدب؟
دعواتي له بالتوفيق، وإن شاء الله نفرح بالبطولات معه.
11
لاعب لا يمكن للنصر الاستغناء عنه؟
لا يوجد في عالم كرة القدم لاعب لا يمكن الاستغناء عنه، لكن الأبرز والمتمكن حاليًا البرتغالي أوتافيو.