|


الرئيسية / انفوجرافيك

العرب في «باريس 2024».. 11 ميدالية

الرياض - الرياضية 2024.08.10 | 12:44 am
حصد اللاعبون العرب 11 ميداليةً لبلدانهم خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليًّا في باريس، العاصمة الفرنسية.
وتصدَّرت تونس القائمة العربية بعد تحقيقها الحصيلة الأكبر بثلاث ميدالياتٍ بواقع ذهبيةٍ، وفضيةٍ، وبرونزيةٍ.
ونجح التونسي فراس القطوسي بخطف ذهبية التايكوندو وزن 80 كيلوجرامًا للرجال بفوزه 2ـ0 في النهائي على الإيراني مهران برخورداري، الذي اكتفى بالفضية، ونال مواطنه فارس الفرجاني، لاعب المبارزة، الميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الكوري الجنوبي أوه سانجوك 15ـ11، بينما جاءت الميدالية الثالثة خلال النسخة الجارية من البطولة عبر محمد الجندوبي، الذي حصد برونزية التايكوندو وزن 58 كيلوجرامًا بالفوز على الإسباني أدريان فيسينتي.
وتقاسمت منتخبات البحرين والمغرب والجزائر المركز الثاني بحصد كلٍّ منها ميداليتين خلال دورة باريس 2024.
وتقلَّدت الجزائر ميداليتين ذهبيتين عن طريق كايليا نمور، لاعبة الجمباز، التي حسمت لقب المعدن الأصفر في نهائي السيدات على القضبان غير المستوية، والملاكمة إيمان الخليف، التي توِّجت بمنافسات وزن 66 كيلوجرامًا إثر فوزها على الصينية يانج ليو.
وحققت البحرين ميداليتين، ذهبية وفضية، إذ توِّجت عدَّاءتها وينفريد يافي بالمركز الأول والذهبية في سباق ثلاثة آلاف متر موانع ضمن منافسات ألعاب القوى للسيدات، بينما نالت مواطنتها العدَّاءة سلوى ناصر الميدالية الفضية في سباق 400 متر.
وسجَّلت المغرب ميداليتين، ذهبية وبرونزية، حيث حصد العدَّاء سفيان البقالي ذهبية سباق الجري 3000 متر موانع قاطعًا المسافة الطويلة في 8.06.05، فيما نال المنتخب الأولمبي لكرة القدم البرونزية عقب اكتساحه نظيره المصري بسداسيةٍ نظيفةٍ.
ونالت مصر والأردن ميداليةً واحدةً، فقد أحرز المبارز المصري محمد السيد برونزية مسابقة السيف إثر انتصاره على المجري تيبور أندرافسي بالنقطة الذهبية 8ـ7، في حين خطف الأردني زيد عبد الكريم فضية التايكوندو وزن 68 كيلوجرامًا للرجال بعد خسارته النزال النهائي بجولتين دون ردٍّ أمام منافسه الأوزبكي أولوجبيك راشيتوف.