|


بعد 77 يوما.. السماوي يبحث عن الثأر من الشياطين

إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، يمر أمام الجماهير بعد تجريبية تشيلسي على ملعب أوهايو، 3 أغسطس 2024 (الفرنسية)
لندن ـ الفرنسية 2024.08.09 | 01:25 pm

يسعى فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، بطل الدوري الإنجليزي، إلى الثأر من جاره مانشستر يونايتد، عندما يلتقيان في مباراة درع المجتمع على ملعب ويمبلي، السبت، التي تسبق انطلاق الموسم الجديد بأسبوعٍ واحدٍ.
وكان مانشستر يونايتد خالف التوقعات قبل 77 يومًا عندما تغلّب على مانشستر سيتي في نهائي كأس إنجلترا على الملعب عينه بهدفين للجناح الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو، وكوبي ماينو، لاعب الوسط، مقابل هدفٍ سجّله البلجيكي جيريمي دوكو للسيتي.
أسهم هذا الانتصار بنسبةٍ كبيرةٍ في بقاء المدرب الهولندي إريك تن هاج على رأس الجهاز الفني بعد موسمٍ سيّئ احتلّ فيه فريقه المركز الثامن في الدوري المحلي، لكنه سيشارك بالدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في الموسم الجديد بفضل إحرازه الكأس المحلية.
وقرّر مجلس إدارة النادي دعم المدرب من خلال تعزيز صفوف الفريق بالمهاجم الهولندي جوشوا زيركزي، و الفرنسي ليني يورو، قلب الدفاع، بانتظار عقد صفقاتٍ أخرى قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية أواخر الشهر الحالي.
بيد أنّ الإصابات لاحقت كتيبة الشياطين الحمر، وفقًا لما كشف تن هاج، الخميس، حيث من المقرر أن يفتقد إلى جهود المدافعين هاري ماجواير، والسويدي فيكتور ليندلوف، ولوك شو، وآرون وآن بيساكا.
كما أن يورو تعرّض لإصابة بكسرٍ في مشط القدم اليسرى، وخضع لعملية جراحية، سيغيب على إثرها عن الملاعب نحو ثلاثة أشهر، إضافة إلى إصابةٍ عضليةٍ لمهاجمه الدنماركي راسموس هويلوند، ستبعده عن الملاعب لستة أسابيع.
إضافة إلى ذلك، التحق الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس، قلب الدفاع، الأسبوع الجاري فقط بالفريق، بعد مشاركته في الحملة الناجحة لدفاع منتخب بلاده عن لقبه بطلًا لكوبا أمريكا الصيف الجاري.
ولم يحقّق بطل الكأس المحلية نتائج إيجابية في جولته الأمريكية، حيث تعرض لهزيميتين أمام أرسنال 1ـ2، وليفربول 0ـ3، مقابل انتصارٍ على ريال بيتيس 3ـ2.
لم تكن الأمور أفضل بالنسبة إلى مانشستر سيتي، الذي خسر ثلاثًا من مبارياته الأربع في جولته الأمريكية، حيث سقط أمام سلتيك الإسكتلندي، وميلان الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، قبل أن يتغلّب على تشيلسي.
بيد أنه افتقد إلى أبرز نجومه في هذه الجولة، وعلى رأسهم الإسباني رودري، لاعب الوسط، والبلجيكي كيفن دي بروين، صانع الألعاب، ومواطنه الجناح جيريمي دوكو، والبرتغالي برناردو سيلفا، وفيل فودن، وجميعهم عاودوا التدريبات مطلع الأسبوع الجاري.
ولم يعزّز سيتي صفوفه سوى بالجناح البرازيلي سافينيو، قادمًا من تروا الفرنسي، في حين سيخسر على الأرجح جهود مهاجمه الأرجنتيني خوليان ألفاريس، الذي سيتوجّه إلى مدريد خلال الأيام القليلة المقبلة للتوقيع على عقدٍ مع أتلتيكو مدريد، مقابل نحو 90 مليون يورو، بحسب تقارير صحافية.
ويفتتح مانشستر يونايتد الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي الممتاز في الـ 16 من أغسطس الجاري، باستضافة فولهام، في حين يحلّ مانشستر سيتي ضيفًا على تشيلسي، في الـ 18 من الشهر ذاته.