|


كاربوني سادس صفقات مرسيليا

الدولي الأرجنتيني الشاب فالنتين كاربوني بشعار منتخب بلاده (أرشيفية)
مرسيليا ـ الفرنسية 2024.08.07 | 01:27 pm

تعاقد مرسيليا مع الدولي الأرجنتيني الشاب فالنتين كاربوني، قادمًا من فريق إنتر الإيطالي الأول لكرة القدم على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، وفقًا لما أعلنه نادي الجنوب الفرنسي، الأربعاء.
الصفقة هي السادسة لصاحب المركز الثامن في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، بعد المدافعَين ليليان براسييه، والكندي ديريك كورنيليوس، والكندي الآخر إسماعيل كونيه، والدنماركي بيارـ إميل هويبيرج، لاعبيّ الوسط، والجناح الإنجليزي مايسون جرينوود.
وُلد كاربوني في الأرجنتين عام 2005، وبدأ مسيرته في إيطاليا مع نادي كاتانيا قبل الانتقال إلى إنتر، حيث سجّل ظهوره الأول على المستوى الاحترافي في أكتوبر 2022.
وبعد مباريات قليلة مع الفريق الأزرق والأسود، التحق في الموسم الماضي بمونتسا على سبيل الإعارة، حيث سجّل هدفين، وصنع أربعة في 32 مباراة.
وخاض لاعب الوسط الهجومي الشاب مباراته الأولى مع منتخب الأرجنتين، بطل العالم، في مارس 2024، قبل أن يُتوّج معه بلقب كوبا أمريكا في يوليو الماضي.
ولم يكشف مرسيليا عن قيمة خيار الشراء، لكن وسائل إعلامٍ رياضيةٍ عديدةٍ قدّرته بـ 36 مليون يورو «39.28 مليون دولار»، إضافة إلى بند إعادة شراء إنتر للاعب بقيمة 40 مليون يورو «43.65 مليون دولار».