|


المغرب يعيد المشهد المونديالي في باريس

المهاجم المغربي سفيان رحيمي يحتفل مع مدربه طارق السكتيوي بعد تسجيله ركلة جزاء في الولايات المتحدة الأمريكية بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» بحديقة الأمراء في باريس، الجمعة (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.03 | 01:20 pm

كرر المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، بطل إفريقيا تحت 23 عامًا، إنجاز منتخبه الأول عندما بلغ دور الأربعة في مونديال قطر 2022، وذلك للمرة الأولى في تاريخه قبل أن ينهيه في المركز الرابع.
وتأهل المغرب إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية في باريس للمرة الأولى في تاريخه، عندما سحق نظيره الأمريكي برباعية نظيفة، الجمعة، على ملعب بارك دي برانس في العاصمة، وأمام أكثر من 45 ألف متفرج.
ويلتقي المغرب، الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الثامنة في تاريخه، في الدور المقبل، الإثنين، مع إسبانيا، التي استعادت توازنها بسرعة، وتغلبت على اليابان بثلاثية نظيفة في ليون.
ويطمح المنتخب الأولمبي إلى تحقيق أفضل من المركز الرابع من خلال التتويج بميدالية على الأقل، أو التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، والثالثة في تاريخ القارة السمراء، بعد نيجيريا عام 1996، والكاميرون عام 2000.
وشدد طارق السكيتيوي، مدرب المغرب، على أن «الإنجاز التاريخي يحسب للاعبين الذين بذلوا كل ما في وسعهم من أجل إسعاد الشعب المغربي، والجماهير، التي كانت حاضرة بقوة منذ بداية المسابقة».
وأضاف في تصريح لوكالة «فرانس برس»: «اللاعبون هم من يستحقون الثناء، لديهم حب كبير للقميص الوطني، ورغبة كبيرة في تشريفه، والذهاب إلى أبعد دور في المسابقة. إنها ثمرة مجهوداتهم، وأتمنى أن تكلل بالذهبية».
وتحرّر لاعبو أسود الأطلس بعد فكّهم نحس دور المجموعات في العرس الأولمبي، وقدّموا أداء جيدًا أمام الولايات المتحدة، وعرفوا كيفية فكّ التكتل الدفاعي للاعبيه من خلال التحركات النشيطة لسفيان رحيمي، هدّاف الدورة، ودوري أبطال آسيا، المتوجّ بلقبها مع فريقه العين الإماراتي، الذي عزز صدارته للائحة الهدافين بخمسة أهداف.