|


«ذو الأذنين» يدخل تاريخ الأولمبياد

ملاكم الرأس الأخضر ديفيد دي بينا يقفز فرحًا بعد بلوغه نهائي وزن الذبابة، الجمعة، وضمان أول ميدالية أولمبية لبلاده (أسوشيتد برس)
باريس - رويترز 2024.08.03 | 11:37 am

لم يتمكن ملاكم الرأس الأخضر ديفيد دي بينا من السيطرة على فرحته بعد مواصلة مسيرته الرائعة في أولمبياد باريس الصيفي 2024، وبلوغ الدور قبل النهائي في وزن الذبابة، الجمعة، وضمان أول ميدالية أولمبية لبلاده.
وتغلب دي بينا على باتريك تشينيمبا، بطل الألعاب الإفريقية والمتوج بالميدالية البرونزية في ألعاب الكومنولث «5-0»، ليبلغ الدور قبل النهائي، ما يعني أنه ضمن إحراز ميدالية برونزية على الأقل.
وأثار دي بينا ضجة في حلبة نورث باريس أرينا بطريقة تصفيف شعره الفريدة لدرجة أن بعض المشجعين حاولوا تقليد مظهره.
وقال دي بينا للصحافيين: «أحيانًا ينظر الناس إلي ويضحكون قائلين... آه، الرجل ذو الأذنين مثل ميكي ماوس، لكن اليوم أظهرت لهم أنني أستطيع أن أكون بسيطًا ولكن قويًا وشرسًا».
وأضاف: «طلب مني مدربي أن أفعل ذلك، لأن الأفارقة يظهرون بالضفائر أحيانًا، وقال عليك أن تبدو مختلفًا عن جميع الرجال الأفارقة. كانت لدى مدربي رؤية ليست عند أحد. والآن أصبح كل الناس يقلدونني».
وتابع: «لا أستطيع وصف مشاعري. إنها مشاعر هائلة. حققت النجاح من أجل بلدي، لأننا نستحقه. نحن جزيرة صغيرة ولم نفعل ذلك من قبل، أنا أول من كتب هذه القصة. شعرت بالدعم الذي قدمته لي بلادي وأشكرهم على هذا الانتصار».
واختتم: «كان الأمر مخالفًا للتوقعات. راهن الجميع على باتريك، فهو بطل إفريقيا. لم أكن الشخص المتوقع، كنت مواطن الرأس الأخضر البسيط. أظهرت للعالم أننا دولة صغيرة الحجم لكننا أقوياء».
ويواجه دي بينا الأحد، الأوزبكي حسن بوي دوسماتوف الحائز على الميدالية الذهبية في دورة 2016.