|


أوكا يطارد رقم أسطورة الجمباز

الياباني شينوسوكي أوكا، لاعب الجمباز، خلال نهائي كل الأجهزة ضمن منافسات الجمباز بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» (رويترز)
باريس ـ رويترز 2024.08.01 | 11:17 am

خرج الياباني شينوسوكي أوكا، لاعب الجمباز، من ظل مواطنه دايكي هاشيموتو، المتوَّج بألقاب أكثر منه، بعد فوزه في منافسة كل الأجهزة.
وكان أوكا، وهو الأصغر بين خمسة لاعبين في الفريق الياباني، قد حصد ميداليته الذهبية الثانية الأربعاء، متفوقًا بفارق ضئيل على منافسين صينيين، بينما تأخر هاشيموتو، بطل ألعاب طوكيو، في ترتيب نهائي كل الأجهزة.
وقال أوكا للصحافيين: «كانت لدي رغبة قوية في الفوز، وكنت أعلم أنه إذا تمكنت من التغلب على هاشيموتو، فسوف أفوز باللقب. كان من الرائع حقًا أن أتمكن من إكمال هذه الألعاب الأولمبية دون ارتكاب أي أخطاء».
وأضاف اللاعب الواعد، الذي يشارك للمرة الأولى في الأولمبياد، أنه تلقى تشجيعًا مستمرًا من هاشيموتو الذي كان يراقبه من مكان قريب.
وبعد فوزه بلقب هذه المنافسة قبل ثلاثة أعوام في طوكيو، حظي هاشيموتو بإشادة واسعة، بكونه الوريث لمواطنه كوهي أوتشيمورا، بطل الألعاب الأولمبية مرتين، والذي يُعد أحد أعظم لاعبي الجمباز من الرجال. ومع ذلك، احتل هاشيموتو المركز السادس.
وكان أوكا هو الذي أظهر الهدوء والثقة وهو يعمل على تنفيذ الحركة تلو الأخرى دون ارتكاب أي أخطاء.
وقال: «قدَّمت كل ما أملك وكان ذلك رائعًا. لم أصب بالذعر، وتصرفت بشكل رائع».