|


الشويش: خلافي مع الفيحاء «مادي».. وبروزوفيتش خذلني

حوار: أمل إسماعيل 2024.07.28 | 01:24 am

وُلد في محافظة الأحساء مطلع نوفمبر 1989، وحينما كَبُر انطلق مع نادي الروضة في منطقة «الجشة»، لكنه في فترة قرَّر الرحيل إلى الرياض، العاصمة السعودية، لينضم إلى نادي النصر ومثَّله في الفئات السنية، الناشئين، الشباب، والأولمبي، وفي 2007 حقَّق أول إنجازاته مع الأصفر العاصمي بعد الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد «كأس الاتحاد»، لينضم بعدها إلى هجر، وفي 2013 انتقل إلى نادي الرائد، وفي 2021 بدأ مرحلة جديدة مع الفيحاء بعقد يمتد ثلاثة مواسم برز ودافع عن قميص النادي وحقق أهم إنجازاته بالفوز بكأس الملك ضد الهلال 2021ـ2022، وفي الصيف الجاري ودع النادي وقرَّر خوض تجربة جديدة مع العروبة.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار حسين الشويش، لاعب فريق العروبة الأول لكرة القدم الجديد، يروي تفاصيل خلافه المادي مع ناديه السابق، ويؤكد أنه يملك أهدافًا يسعى إلى تحقيقها مع ناديه الجديد، ويختتم حديثه بتذكر تتويجهم بلقب كأس الملك ضد الهلال قبل موسمين.



01
بعد ثلاثة مواسم في الفيحاء انتقلت إلى العروبة، ما السر؟
اللاعب المحترف طبيعي أن ينتقل من نادٍ إلى آخر، هذه هي مهنة الاحتراف، لكن في تجربتي الجديدة مع العروبة لدي أهداف أسعى إلى تحقيقها، خاصة أن الفريق للتو صاعد إلى دوري روشن السعودي.
02
هل حدث خلاف مع ناديك السابق؟
دعني أكون صريحًا معكِ، نعم اختلافي مع الفيحاء كان بسبب العرض الذي قُدِّم لي، وهو اختلاف في جانب الأمور المادية.
03
ماذا تعد جماهير العروبة؟
أعد جماهير العروبة أن أبذل أقصى جهدي مع المجموعة كاملة، لتقديم صورة رائعة عن الفريق، والبقاء موسمًا آخر في دوري روشن السعودي، لحكم أنه الموسم الأول بعد الصعود.
04
ماذا عن رحيل الصربي فوك رازوفيتش عن تدريب الفيحاء؟
الصربي فوك رازوفيتش مدرب كبير، وأصبح يعرف إمكانات الفريق بشكل جيد، وهذا الأمر ساعد الفيحاء خلال الأعوام الماضية على تقديم صورة رائعة، وتوِّج مع الفريق بلقب كأس الملك، وبكل تأكيد رحيله خسارة كبيرة للفيحاء ودوري روشن.
05
الفيحاء أجرى تغييرات عناصرية كثيرة، هل ستؤثر فيه خلال الموسم الجديد؟
لا، أعتقد أن فريق الفيحاء يملك نجومًا محليين وأجانب على مستوى عالٍ، وهم قادرون على تقديم أفضل المستويات مع الفريق في الموسم الجديد.
06
كيف رأيت مستوى دوري روشن السعودي الموسم الماضي؟
دوري روشن قوي جدًّا، والدليل وجود أسماء كبيرة، هناك نجوم حضروا ولم يستطيعوا النجاح، ليس من السهل أن تنجح بسهولة في هذا الدوري، نتيجة صعوبة المنافسة وجودة اللاعبين المحليين والأجانب.
07
قرار زيادة عدد الأجانب إلى 10 في الموسم الجديد، كيف تجده؟
على الرغم من أهمية ذلك في كسب الخبرة والاستفادة من الاحتكاك المباشر للاعب السعودي، لكن ذلك يضعف مشاركة السعوديين ويقلل عدد دقائق اللعب، وهذا أمر أراه صعبًا جدًّا.
08
كم نسبة رضاك على موسمك الماضي؟
بصراحة قدَّمنا موسمًا رائعًا وحققنا أفضل عدد نقاط في تاريخ الفيحاء في دوري روشن السعودي، وهذا الأمر يرضيني كثيرًا.
09
ماذا كان ينقص الفيحاء للمنافسة لتحقيق لقب الدوري؟
بكل تأكيد الفيحاء كان ينقصه دعم كبير، أسوة بالدعم المقدم للأندية الأربعة الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، لأجل المنافسة على اللقب، وجلب لاعبين أجانب على مستوى عالٍ.
10
ما الذي ميَّز الهلال عن البقية ليحقق الثلاثية الموسم الماضي؟
الهلال فريق كبير، يملك نجومًا كبار في جميع المراكز، ولديه مدرب يعرف كيفية توظيفهم بالطريقة الصحيحة، باختصار جميع العوامل متوفرة من أجل صنع فريق بطل.
11
فريق فاجأك مستواه الموسم الماضي؟
الحقيقة، فريق الاتحاد فاجأني مستواه الموسم الماضي، كنت أتوقع أن ينافس على لقب دوري روشن السعودي، لكنه لم يفعل ذلك.
12
على المستوى الأجنبي، اللاعب الأفضل وآخر خيَّب ظنك؟
الصربي سيرجي سافيتش، لاعب فريق الهلال، أفضل اللاعبين الأجانب، أما الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب فريق النصر، فخيَّب ظني.
13
مَن أفضل لاعب سعودي؟
أعتقد أن سالم الدوسري، قائد فريق الهلال، هو أفضل لاعب سعودي في الوقت الجاري.
14
ماذا ينقص اللاعب السعودي؟
اللاعب السعودي بحاجة دائمًا إلى الاستمرارية في اللعب، حتى يصل إلى الهدف المنشود.
15
مواجهة لا تزال خالدة في ذكراك؟
لا يمكن نسيان مواجهتنا النهائية أمام الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التي توِّجنا فيها بأول الألقاب مع الفيحاء.