|


«مسيرة التجسس» تبعد مدربة كندا

بيف بريستمان مدربة الفريق الكندي لكرة القدم للسيدات (أرشيفية)
باريس ـ رويترز 2024.07.24 | 10:29 pm

أبعدت اللجنة الأولمبية الكندية بيف بريستمان، مدربة منتخب السيدات لكرة القدم، عن إدارة الفريق في المباراة الافتتاحية بأولمبياد باريس، بينما طردت مساعدة المدرب ومحلل الأداء من الألعاب، الأربعاء، بعد فضيحة تجسس اجتاحت منافسات الكرة النسائية في الدورة الأولمبية.
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إنه بدأ إجراءات تأديبية بعد أن شكا منتخب نيوزيلندا للسيدات تعطل تدريباته بسبب طائرة مسيرة قادها أحد أعضاء فريق كندا المنافس ضمن المجموعة الأولى.
وبدورها، اتخذت اللجنة الأولمبية الكندية إجراء لإبعاد اثنين من أعضاء الطاقم الفني لفريق السيدات من تشكيلته للأولمبياد، بينما لن تتولى بريستمان المسؤولية التدريبية أمام نيوزيلندا الخميس.
وأوضحت اللجنة الأولمبية الكندية في بيان إن جوزيف لومباردي، المحلل غير المعتمد لدى الاتحاد الكندي لكرة القدم، تم استبعاده من الفريق الكندي وسيعود إلى البلاد على الفور.
وتم استبعاد جاسمين ماندر، المدربة المساعدة التي يرفع لومباردي تقاريره إليها، من الفريق الأولمبي الكندي وسيتم إعادتها إلى البلاد على الفور.
وقال «الفيفا» إنه تم فتح تحقيق ضد الاتحاد الكندي والسيدة بيفرلي بريستمان وجوزيف لومباردي والسيدة جاسمين ماندر بسبب الانتهاك المحتمل للمادة 13 من قانون الفيفا التأديبي والمادة 6.1 من لوائح كرة القدم الأولمبية.
وطبقًا لبيان «الفيفا» سيتم رفع الأمر للنظر فيه من قبل اللجنة التأديبية في الأيام المقبلة.