|


الرئيسية / انفوجرافيك

64 مليونا تنقل أونانا إلى أستون فيلا

لندن ـ الرياضية 2024.07.22 | 10:03 pm
أتمَّ نادي أستون فيلا الإنجليزي، الإثنين، تعاقده مع البلجيكي أمادو أونانا، لاعب الوسط، قادمًا من إيفرتون بعقد لـ 5 مواسم مقابل 59.35 مليون يورو، عبر صفقة تعد الأكبر في تاريخه.
وكان فيلا يبحث عن بديلٍ للبرازيلي دوجلاس لويز، الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، فعثر على ضالته في أونانا، الذي انضم إلى إيفرتون قبل عامين من ليل الفرنسي، وظهر في 72 مباراة سجَّل خلالها 4 أهداف.
وشارك اللاعب مع منتخب بلاده في يورو 2024 ليرفع رصيده إلى 17 مباراة دولية، وسينضم إلى فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي يخوض مسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 1983.
وفي مقابلة مع الموقع الرسمي للنادي، قال أونانا إنه يؤمن بأن المدرب أوناي إيمري سينقل نقلة كبيرة، مشيرًا إلى أن أحد أسباب موافقته على الانضمام إلى الفريق هو الجو الصحي المتوفر للنمو لاعبًا وإنسانًا.
وأضاف: «سألعب مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا وهذا أمر مثير للغاية.. لدينا أيضًا مدرب من الأفضل في هذا المجال وأعتقد أنه يمكنه أن يمنحني الكثير من التألق».
وعن وجود مواطنه يوري تيليمانس، زميله في الفريق والمنتخب، أوضح: «تيليمانس أسهم بشكل كبير في انضمامي إلى النادي، لأنه أخبرني بالكثير عن الأمور الرائعة هنا.. اعتدت اللعب إلى جواره في المنتخب، لذلك أتطلع إلى أن نكون معًا في التدريبات بشكل يومي لأستفيد من خبرته، وليكون دليلي في مشواري الجديد».
وتعاقد أستون فيلا سابقًا مع 7 لاعبين وهم: روس باركلي من لوتون «5.9 مليون»، وسامويل إيلينج جونيور، والأرجنتيني إنزو بارينيتشيا من يوفنتوس الإيطالي «14 مليونًا» و«8 ملايين»، وكاميرون آرتشر من شيفيلد يونايتد «16 مليونًا»، والهولندي إيان ماتسن من تشيلسي الإنجليزي «44.5 مليون»، الذي وقَّع على عقد انضمامه الإثنين.
وكانت الصفقة الأكبر في تاريخ أستون فيلا مسجلة باسم الجناح الفرنسي موسى ديابي وكلفت 55 مليون يورو، بعد انضمامه الموسم الماضي من باير ليفركوزن الألماني.