|


بعد 4 ساعات.. نادال إلى نصف نهائي باشتاد

فرحة الإسباني رافايل نادال بالتأهل إلى نصف النهائي من دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب، الجمعة (الموقع الرسمي للبطولة)
ستوكهولم ـ الفرنسية 2024.07.19 | 08:55 pm

بلغ الإسباني رافايل نادال الدور نصف النهائي من دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب على الملاعب الترابية، بعد فوزه بشق الأنفس في مباراة ماراثونية، الجمعة، على الأرجنتيني ماريانو نافوني 6ـ7 «2ـ7» و7ـ5 و7ـ5.
وهي المرة الأولى التي يصل فيها نادال «39 عامًا» إلى المربع الذهبي لإحدى الدورات منذ بطولة ويمبلدون قبل عامين، علمًا أنه يخوض دورة باشتاد للمرة الأولى منذ فوزه باللقب عام 2005 وهو في سن الـ 19 عامًا.
وبعد تراجعه إلى المركز 261 في تصنيف رابطة المحترفين «أيه تي بي»، احتاج نادال الذي استفاد من بطاقة دعوة للمشاركة في باشتاد، إلى 3:59 ساعة للفوز على منافسه في ربع النهائي.
قال نادال الذي خاض ثاني أطول مباراة من ثلاث مجموعات في مسيرته، بعد مباراة نصف نهائي مدريد 2009 ضد الصربي نوفاك ديوكوفيتش والتي استمرت أربع ساعات و3 دقائق: «لقد كانت مباراة متقاربة وطويلة ومتعبة للغاية».
ويستعد الإسباني لمنافسات كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية باريس على ملاعب رولان جاروس حيث توّج باللقب 14 مرة.
وفي مواجهة نافوني، المصنّف 36 عالميًا، ظهر جليًا أن بداية «رافا»، الفائز بـ 22 لقبًا كبيرًا، كانت سيئة حيث خسر المجموعة الأولى في الشوط الفاصل، بعدما تعرض لكسر الإرسال ثلاث مرات خلالها.
ويتواجه نادال مع الكرواتي دويي أيدوكوفيتش الصاعد من التصفيات «130»، والفائز على البرازيلي تيادو مونتيرو 6ـ2 و4ـ6 و6ـ4 في نصف النهائي السبت.