|


نقل نهائيات كأس بيلي إلى ملقا

منتخب الأرجنتين لكرة المضرب، لحظة تتويجهم بلقب بطولة كأس ديفيز عام 2016 (أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.07.17 | 04:21 pm

أعلن الاتحاد الدولي للتنس، الأربعاء، عن نقل نهائيات كأس بيلي جين كينج، المقررة في نوفمبر المقبل، من إشبيلية إلى ملقا، وذلك بسبب تداخل مع كأس ديفيز، التي ستنظم في المكان ذاته.
وأصدر اتحاد اللعبة بيانًا صحافيًا، جاء فيه: «كان النقل مطلوبًّا من قبل الشريك المضيف للحدث، وبدعم من مدينة ملقا، ستنضم كأس بيلي جين كينج، إلى كأس ديفيز، لخلق أجواء فريدة خلال أسبوعين من المنافسات رفيعة المستوى لفرق التنس، وتم منح جميع حاملي التذاكر الحاليين لنهائيات كأس بيلي جين كينج في إشبيلية فرصة استبدال تذاكرهم للمباريات نفسها في ملقا أو استرداد كامل المبلغ».
وقالت كيلي فيرويذر، الرئيسة التنفيذية للاتحاد الدولي للتنس: «نحن ملتزمون بضمان تجربة سلسة للاعبين والمشجعين، وتقديم حدث خاص لا يُنسى، نثق أن هذه الخطوة ستدعم الإرث الرائع للبطولتين، ونتطلع إلى استضافة أفضل الفرق في العالم، ولاعبيهم، ومشجعيهم في ملقا، نوفمبر المقبل».
وتنطلق بطولة «كأس بيلي جين كينج» على ملعب مارتن كاربينا في ملقا بإسبانيا، 13 نوفمبر، وتنتهي في 20 من الشهر ذاته، على أن يتداخل اليومان الأخيران من المسابقة مع أول يومين من نهائيات كأس ديفيز، المقرر بدء منافساته من 19 إلى 24 نوفمبر 2024.
وتضم البطولة، التي يشارك فيها 12 فريقًا وطنيًّا في أربع مجموعات، ثمانية فرق في الدور الأول بالأدوار الإقصائية مع تأهل أربعة فرق مصنفة مباشرة إلى دور الثمانية.