|


أمريكا تتفوق على أستراليا في تجريبية الأولمبياد

ستيفن كاري، لاعب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الأول لكرة السلة، الإثنين، يُراوغ الأسترالي دايسون دانيلز، خلال لقاء المنتخبين التجريبي. (الفرنسية)
أبوظبي ـ الفرنسية 2024.07.16 | 03:31 pm

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية استعداداتها لمسابقة كرة السلة في أولمبياد باريس، بفوز تجريبي ثانٍ على حساب أستراليا 98ـ92، الإثنين، في أبوظبي، العاصمة الإماراتية.
وأوضح ستيف كير، مدرب المنتخب الأمريكي لكرة السلة، قبل المباراة، أنه يعتزم اختبار تشكيلات أساسية مختلفة خلال هذه المباريات التجريبية، وذلك عبر تعديل التشكيلة الأولى، التي فازت الأسبوع الماضي على كندا «86ـ72»، وأبقى على ليبرون جيمس، وكوري، وجويل إمبييد، على مقاعد البدلاء، واستهل مواجهة أستراليا بإدواردز وجايسون تايتوم بدلًا من جرو هوليداي وديفن بوكر.
وسجّل ستيفن كوري ثلاث نقاط فقط في 22 دقيقة من المباراة التي شهدت تقدمًا للأمريكيين بفارق 20 نقطة في آخر 15 دقيقة.
وأحرز البديل أنطوني ديفيز، لاعب لوس أنجليس ليكرز، 17 نقطة مع 14 كرة مرتدة، وأضاف أنطوني إدواردز، لاعب مينيسوتا تمبروولفز، 14 نقطة، وأربع متابعات، وتمريرتين حاسمتين.
وقال كوري، الذي يشارك للمرة الأولى في الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف: «إنه تعديل، ليس بالنسبة لي فقط، بل للجميع، حتى كيفية أدائنا بالمداورة في التشكيلة في الوقت الحالي، فقط لأننا نحاول التعرف على تشكيلات مختلفة، منتخب رائع، قوي وكبير، وبدني جدًا، وعلينا أن نتحلى بهذه القوة البدنية».
ويستمر غياب كيفن دورانت بسبب إجهاد في ربلة الساق، بينما كان ديفيس، وبوكر، وهوليداي، وبام أديبايو، وتيريس هاليبرتون، بمثابة التشكيلة الثانية التي تناوبت مع اللاعبين الأساسيين طوال المباراة.