|


تحدّ إسباني إنجليزي على «إكس» قبل نهائي اليورو

«الرابعة تنتظرنا.. نثق بساوثجيت.. هل أنتم خائفون؟»

الرياض ـ الرياضية 2024.07.13 | 10:30 pm

طغت على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، السبت، لغة من التحدي بين الجماهير الإسبانية والإنجليزية قبل مواجهة منتخبي بلديهما الأولين لكرة القدم، الأحد، في نهائي كأس أمم أوروبا 2024.
منصة «إكس» للتدوينات القصيرة كانت الأبرز من ناحية التفاعل بعد أن تجاوزت حاجز الـ 20 مليونًا قبل نحو 24 ساعة من صافرة انطلاق اللقاء.
من الجانب الإسباني الواثق كتب جوبز: «المجد لنا هيا إسبانيا الطريق نحو اللقب الرابع. فاموس»، ومثله ذكر رويت: «منتخبنا يسير بخطوة واثقة، أسماء رائعة ومدرب متمكن، لنحققها» واتفق معه إبراهيم الذي قال: «من زمان ما شفت منتخب كروي ممتع وقوي مثل إسبانيا، اللقب في الجيب لهم».
الطرف الإنجليزي لم يكن أقل حماسًا وإيمانًا بحظوظ منتخب بلاده من نظيره الإسباني، إذ قال ويليام: «اجلبوا الكأس إلى المنزل هيا يا رفاق»، ومثله كتب فيصل: «كلي ثقة في ساوثجيت، أحد أعظم المدربين في التاريخ»، فيما قال فلوين: «هل أنتم خائفون؟ ألم تثقوا في كين وبيلينجهام! اللقب إنجليزي خالص».
التفاعل لم يتوقف عند جماهير المنتخبين المتنافسة بل وصل إلى غالبية محبي الرياضة ومنهم حساب إلتون الذي قال: «يوم كروي بامتياز. قمة أوروبية مبكرة ثم نهائي الكوبا هيا بنا»، ومثله قال إبراهيم الحربي: «يا جمال الكورة موعودين بنهائي كبير جدًّا إن شاء الله ما تحبطنا مستويات الفريقين وتكون مباراة حلوة».