|


الرئيسية / انفوجرافيك

ميسي في نصف نهائي الكوبا.. تألق مستمر

القاهرة- أحمد مختار 2024.07.09 | 09:53 pm
يستعد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم لمواجهة خصمه منتخب كندا، فجر الأربعاء، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كوبا أميركا 2024، حيث يسعى ليونيل ميسي نجم الفريق الأرجنتيني وقائده للتأهل إلى نهائي جديد في مسيرته الكروية.
ويملك ليو ميسي أرقامًا مميزة على مستوى الصناعة والحسم في الدور نصف النهائي ببطولات كوبا أميركا تاريخيًا، إذ يصل مع منتخب بلاده للمرة السادسة إلى نصف نهائي كوبا أميركا، خلال الفترة من 2007 وحتى 2024.
ورغم تسجيل ميسي هدف واحد خلال 5 مباريات بالدور نصف النهائي في بطولة كوبا أميركا، إلا أن قائد الأرجنتين نجح في صناعة 6 أهداف، ليساهم بـ7 في 5 مباريات فقط، قبل المواجهة القادمة ضد كندا في النسخة الحالية من البطولة القارية.
وتألق ميسي في نصف نهائي كوبا أميركا عام 2007، حين سجل هدفًا في شباك المكسيك ليفوز المنتخب الأرجنتيني على منافسه بثلاثية نظيفة، قبل أن يخسر النهائي أمام خصمه منتخب البرازيل.
وغاب ميسي عن نصف نهائي كوبا أميركا 2011 بعد خروج الأرجنتين مبكرًا، ليعود من جديد ويصنع 3 أهداف في نصف نهائي الكوبا عام 2015، حين فازت الأرجنتين بنتيجة 6-1 قبل خسارة النهائي أمام شيلي بركلات الترجيح.
وعاد ليونيل ليتألق من جديد في نصف نهائي كوبا أميركا عام 2016، حين سجل هدفي وصنع هدفًا خلال فوز الأرجنتين على أمريكا برباعية نظيفة، إلا أن منتخب بلاده خسر النهائي من جديد أمام شيلي بركلات الترجيح أيضًا.
ولم يسجل أو يصنع ميسي أي هدف في نصف نهائي كوبا أميركا 2019، حين خسر منتخب بلاده أمام البرازيل بنتيجة 0-2، إلا أنه عاد وصنع هدف بلاده الوحيد أمام كولومبيا في نصف نهائي كوبا أميركا 2021.
وأكمل المنتخب الأرجنتيني طريقه في نهائيات كوبا أميركا 2021، حين فاز على كولومبيا في نصف النهائي بركلات الترجيح، قبل أن يتوج باللقب القاري بعد فوزه على البرازيل في النهائي، بفضل هدف أنخيل دي ماريا.
هذا ويعود ميسي من جديد للمشاركة مع منتخب الأرجنتين في نصف نهائي البطولة الحالية، بعد عبور عقبة منتخب إكوادور في ربع النهائي، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يفوز الفريق الأرجنتيني بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.
وأشارت وسائل الإعلام الأرجنتينية إلى جاهزية ليونيل ميسي للمشاركة أمام كندا في نصف النهائي، بعد تعافيه تمامًا من المتاعب العضلية التي لاحقته خلال مباريات البطولة، بحسب ما ذكره ليونيل سكالوني مدرب الفريق.
يذكر أن ميسي صنع هدفًا واحدًا في بطولة كوبا أميركا 2024 دون أن يتمكن من التسجيل حتى الآن، علمًا بأن منتخب بلاده الأرجنتين نجح في الفوز على كندا بنتيجة 2-0، ضمن منافسات مرحلة المجموعات في الدور الأول.