|


نواف العقيّل
حفل جوائز من أجل الأمل واستعراض القوة
2024-06-21
‏لماذا لا يوجد حفل جوائز في الكرة السعودية؟ هذا السؤال الذي وصلني من صحافي أجنبي جعلني لا أستطيع أن أجيب عليه، كانت إجابتي ببساطة لا أعلم لماذا لا يوجد حفل للجوائز.

ولكن يجب أن تتبنى رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة المدربين السعوديين، مع الاتحاد السعودي لكرة القدم هذا الحفل، لا يقتصر الأمر فقط على أفضل لاعب، وأفضل مدرب، هناك الكثير من الأمور التي حدثت في أنديتنا داخل وخارج أرضية الملعب نحتاج لإبرازها وتشجيع البقية لتكرارها من خلال الجوائز.

‏كيف نعرف ونشجع الأعمال المجتمعية؟ والخيرية؟ كيف نعرف ونشجع الأكاديميات؟ كيف نعرف ونشجع اللاعبين الشباب؟ كيف نعرف الشخصيات المؤثرة خلف الكواليس؟ كيف نعرّف الجيل الحالي بالأجيال السابقة وتكريم بجوائز شرفية لتسليط الضوء على جوانب معينة من الناجحين سابقًا، يجب أن يكون الحفل شاملًا وكاملًا بجميع الجوانب.

‏هناك تجارب عالمية يمكن الاطلاع عليها واستنساخ أفضل الممارسات، ويحتاج الاستنساخ إلى وضع بصمتنا الخاصة وهويتنا المجتمعية عليها، قمنا بجلب خبرات أجنبية بمبالغ ضخمة ويجب أن نستفيد منها في كل التفاصيل ونستغل هذه الفرص العظيمة لدورينا.

‏يجب أن يصبح حفل الجوائز أمرًا سنويًا وهو أحد أهم أدوات استعراض القوة في عالم كرة القدم، وستحصل الجوائز على أهمية أكبر إن استمر الحفل عامًا بعد عام وليس لعام واحد يحصل من خلاله المسؤولون على مديح مؤقت فقط، ضع الحفل ضمن أجندة الاتحاد السعودي لكرة القدم السنوية، هذا ما نحتاجه.

ماذا لو كان هذا الحفل يتنقل كل سنة إلى مدينة من مدن السعودية، ليصبح الحفل والرياضة أيضًا مروج سياحي لمناطق بلادنا، كرة القدم السعودية أداة تسويقية ضخمة لكل القطاعات المحلية، ويجب أن تهتم بتفاصيلها لكي تظهر بشكل أفضل وتحصل على تأثير أكبر على الجمهور الخارجي المستهدف.

شاهدنا موسم الرياض يقوم بعمل حفل سنوي ضخم تحت عنوان Joy Awards حتى أصبح ‏أضخم حفل لتكريم صناع الترفيه في العالم العربي، ولدينا قدرة أن نصنع أكبر حفل جوائز رياضي في العالم العربي ونظهر من خلاله للجميع قدراتنا الضخمة ونعطي جيلًا كاملًا من الأمل ونسلط الضوء على أبطال كانوا يعملون تحت الظل طوال العام، ببساطة نحتاج أن نستغل الفرصة ونتخذ القرار ونضع الحفل ضمن أجندة الاتحاد السعودي لكرة القدم السنوية ويلتزم بها الجميع لكي تظهر بأفضل صورة ممكنة.