|


الرئيسية / انفوجرافيك

الصاروخيات.. عنوان «يورو 2024»

الرياض ـ ناصر منصور 2024.06.20 | 05:43 pm
لم تترك بطولة يورو 2024 الكثير من الوقت حتى تكشف عن أهم أسلحتها الجذابة، إذ أصبحت الأهداف الصاروخية من خارج منطقة الـ18 سمة للمباريات منذ جولتها الأولى، وحتى قبل أن تنقضي نصف لقاءات المرحلة الثانية فقط، وذلك بواقع 12 قذيفة سكنت شباك الحراس حتى الآن.
البداية جاءت من أولى مباريات البطولة، وتحديدًا في مواجهة الافتتاح، عندما دشن فيرتز أهداف المناسبة بأكملها محرزًا هدفًا لألمانيا أمام إسكتلندا، ثم لحق به زميله إيمري كان خلال المباراة ذاتها.
بعدها نجح الإيطالي نيكولو باريلا في إرسال قذيفة منحت منتخبه الأفضلية أمام ألبانيا، وهو ما فعله إيبيشير، لاعب منتخب سويسرا، في مباراة المجر، وكذلك الحال لجاكبو، نجم خط هجوم هولندا، خلال مواجهة بولندا.
واستمرت القذائف، وهذه المرة مزدوجة، عند كل تحدٍ، إذ تمكن ستانشيو، قائد منتخب رومانيا، ولاعب ضمك، من تسجيل صاروخية، بسرعة 116 كليو مترًا، في شباك منتخب أوكرانيا، وزميله مارين أيضًا في المباراة ذاتها، ثم كرر ما فعله الرومانيان جولير وأكتوروجلو في شباك جورجيا.
واستمرت رحلة الأهداف الأكثر متعة للجماهير، من مباراة البرتغال والتشيك، عندما نجح بروفود، لاعب الأخير، بإرسال قذيفة أحرقت مرمى البرتغاليين، وأيضًا السلوفيني جانزا عندما كان الخصم الدنمارك، وأخيرًا شاكيري السويسري بكرة لا تصد أمام إسكتلندا.