|


جولر.. جامع الكرات.. وميسي تركيا يحطم رقم رونالدو

المهاجم التركي أردا جولر يحتفل مع زملائه بعد الفوز على جورجيا في دورتموند، الثلاثاء (الفرنسية)
القاهرة ـ حسن الدسوقي 2024.06.19 | 01:59 pm

من جامع للكرات، يتفاعل مع الهجمات والآهات في المدرجات، وأمنيات أن يدافع عن ألوان منتخب بلاده، إلى بطل تركي يحطم أرقامًا عالمية للاعبين كان يراهم في التلفاز، ويتمنى أن يلعب أمامهم.
أردا جولر، نجم فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم والمنتخب التركي، الذي سجل هدفًا عالميًا، منح الأحمر الفوز على جورجيا 3ـ1، الثلاثاء، في دورتموند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس أوروبا 2024.
جولر الجناح، صاحب الـ19 عامًا و114 يومًا، نجح في تحطيم رقم الأسطورة كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، الذي كان مسجلًا باسمه في اليورو، ليصبح أصغر لاعب يحرز هدفًا في البطولة، وهو الرقم الذي كان يحمله «الدون» في نسخة 2004، حينما كان يبلغ 19 عامًا و138 يومًا.
جولر تدرب تحت قيادة البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال، حينما كان يتولى الدفة الفنية في فنربخشة التركي قبل موسمين.
وأطلقت الجماهير في بلاده على جولر حينما كان يلعب في فنربخشة، قبل رحيله لخوض تجربة هي الأهم في مسيرته الكروية برفقة ريال مدريد، لقب «ميسي تركيا»، نظير مهاراته الكبيرة، والتعامل مع الكرة بشكل رائع في المواقف الصعبة.
ولد جولر في 25 فبراير 2005 في ألينداج، على مشارف العاصمة أنقرة، وظهر للمرة الأولى لاعب كرة قدم عام 2014 في أكاديمية جي بيرليجي، التي أسهمت في تقديم لاعبين كبار، أمثال جيمي دورماز وفلورنتين بوجبا، وأمضى خمسة مواسم هناك، قبل أن يتعاقد معه العملاق التركي فنربخشة في عام 2019.
يتميز جولر، وهو لاعب صاحب نضج كبير في كرة القدم، على الرغم من صغر سنه، بقدرته على التعامل مع المواقف المعقدة في المساحات الضيقة، وبكونه صانع ألعاب جيد، وصاحب الرقم 24 الجديد في فريق المرينجي، وكما يتميز أيضًا برؤية رائعة تجعله يحظى باهتمام دائم من الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الملكي الأهم بالعالم في الوقت الحالي.