|


استغراب من غياب نيفيز.. وانقسام حول مستوى البرتغال على «إكس»

«منتخب قوي وممتع.. حملوا رونالدو»

الرياض ـ الرياضية 2024.06.19 | 01:12 am

انقسم مستخدمو منصة «إكس» حول مستوى منتخب البرتغال الأول لكرة القدم الذي قدمه بانتصاره أمام نظيره التشيكي 2ـ1 الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم أوروبا.
وبلغ التفاعل مع المباراة نحو 4.6 مليون عقب 3 ساعات من انطلاقتها.
كثيرون من المغردين رأوا أن البرتغال لن تتمكن من تحقيق اللقب القاري في حال مواصلتها هذه العروض، بينما عارضهم آخرون، عادين أن «برازيل أوروبا» قدموا مستوى عاليًا قادهم إلى الفوز.
من الطرف المحتفل بفوز البرتغال «فوتبول» الذي كتب: «لقد حققوا الفوز، كما هو متوقع، لكنني أردت حقًا أن يكونوا أكثر حسمًا أمام المرمى! على أية حال، لقد استمتعت بمشاهدة رونالدو وهو يلعب في اليورو»، وعلى السياق ذاته أثنى «هارش» على البرتغال قائلًا: «فريق قوي ويتمتع بتوازن بين اللاعبين الشباب وذوي الخبرة. أتمنى أن يفوزوا باليورو هذا العام من أجل رونالدو. إنه يستحق لقبًا دوليًا آخر قبل الاعتزال».
وانتقد مغردون الظهور البرتغالي، عادين أن هناك منتخبات قدمت مستويات أفضل من بينهم «ثينق»: «فوز محظوظ للبرتغال، لماذا يبحثون دائمًا عن رونالدو؟ لن يهزموا أي فريق كبير»، وكتب «يلماز»: «لقد كانت البرتغال محظوظة للغاية اليوم. إذا استمروا في اللعب بهذه الطريقة، فلن يتمكنوا من الذهاب بعيدًا في البطولة».
وكان الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مهاجم النصر ليس بعيدًا عن الانقسام الذي حصلت عليه بلاده، إذ كتب «ورلد بيست»: «هذا ما حصل في المباراة»، وأضاف صورة للاعبين البرتغال يحملون رونالدو، ورأى «كريج» أن على رونالدو البقاء في دكة البدلاء، بقوله: «أنا من مشجعي ميسي ولا أكره رونالدو، ولكن قد يكون الوقت قد حان لتسليم منصب المدافع لجوتا أو راموس أو فيليكس، لا أقول إن رونالدو يجب أن يعتزل كرة القدم الدولية، ولكن ربما يكون من الأفضل للاعبين الشباب الذين يمكنهم تقديم المزيد للبدء هذا أنا فقط»، بينما أثنى «جانتي» على الدون قائلًا: «من غير المحظوظ عدم الحصول على مساهمة في الهدف، ولكن مباراة رائعة من كريستيانو رونالدو»، واتفق معه «شيشا»: «كان هذا أفضل رونالدو رأيته مع البرتغال منذ كأس العالم، ‏وربما يفوز بها فعلًا هذه المرة».
واستغرب مغردون بقاء روبين نيفيز لاعب وسط الهلال في دكة البدلاء، من بينهم «ميكهو»: «لا أستطيع رؤية البصمة التكتيكية لروبرتو مارتينيز في هذا الفريق البرتغالي. أتساءل ما الذي يحاول فعله من خلال إشراك كانسيلو في خط الوسط يجب أن يكونوا بسهولة ثلاثة لاعبين في خط الوسط. روبن نيفيز موجود أيضًا على مقاعد البدلاء. بطريقة ما هل كانسيلو هو الخيار المفضل؟»، واتفق معه «راج»: «أفضّل أن يكون روبن نيفيز هو اللاعب الوحيد الذي يلعب معي بدلًا من فيتينيا. منظم أفضل بكثير لمباراة كرة قدم، نطاق تمرير أكبر».