|


نبيه ساعاتي
الارتقاء بأداء المراكز الإعلامية بالأندية
2024-06-12
تُمثل المراكز الإعلامية بالأندية الرياضية أهمية قصوى للتعريف بإرثها الرياضي وترسيخ هويتها، والكشف عن الاستراتيجيات العامة وأهدافها وسبل تحقيقها، وتعزيز رؤية النادي المستقبلية، ومد جسور التواصل مع الجماهير، لذلك من الأهمية بمكان أن ترتقي بما تقدمه ليواكب النقلة النوعية التي تعيشها الرياضة السعودية، وذلك من خلال:
* تحديث وتطوير البنى التحتية: توفير إنترنت عالي السرعة، ومعدات تقنية حديثة تدعم البث المباشر، ونقل المستجدات فور حدوثها، وتقديم برامج تحرير عالية الجودة لإنتاج محتوى احترافي عبر شاشات عرض رقمية عالية الدقة، كل ذلك بمعرفة مشغلين متخصصين محترفين.
* إنشاء المحتوى وإدارته بمهنية: بحيث يكون محتوى متنوع بعدة لغات يشمل الألعاب المباشرة، والأحداث البارزة، والمقابلات، ولقطات من وراء الكواليس، وتفاعلات الجماهير، وتنظيم لقاءات للجماهير مع المدربين واللاعبين، وإتاحة الفرصة للمشجعين بمشاركة المحتوى الخاص بهم.
* تعزيز المنصات الرقمية: وأهمها موقع النادي بحيث يكون سهل الاستخدام، ويوفر كل المعلومات التي يحتاجها الزائر بلغات متعددة، ومستجيبًا للتقنية الحديثة، ويتم تحديثه بانتظام بالمستجدات من الأخبار والجداول الزمنية ومحتوى الوسائط المتعددة، والحضور بشكل متواصل عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي مع حفظ ملفات تعريف نشطة وجذابة تتيح مشاركة الجماهير وتفاعلهم.
* توفير منصات وتطبيقات تخص النادي: بحيث تقدم محتوى حصريًا ونتائج مباشرة لكل الألعاب مع تحليل منهجي يعتمد على مؤشرات قياس الأداء، وميزات تفاعلية للجماهير مثل استطلاعات الرأي والاستبانات والتفاعل المباشر مع اللاعبين والمدربين، وتنظيم مسابقات للجماهير وتقديم هدايا لهم من منتجات النادي.
* تعزيز المشاركة المجتمعية: النادي جزء من المجتمع يؤثر فيه ويتأثر به، بالتالي يجب أن يتفاعل مع كل ما يتعلق بالمجتمع، إضافة إلى تنظيم الفعاليات المجتمعية والمشاركة فيما تنظمه المؤسسات المجتمعية الأخرى.
* تفعيل الشراكات الإعلامية: مثل إقامة شراكات مع وسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك الأجنبية الناطقة بلغات أخرى، وتوطيد العلاقات مع المدونين وكتاب الرأي والمتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي.