|


جماهير الأهلي تستحوذ على الترند العالمي في «إكس»

«أتمنى ما ينغدر فينا.. بالينيا أفضل.. توك صاعد وتبي كيميتش؟»

2024.06.09 | 09:58 pm

اكتسحت جماهير النادي الأهلي منصة «إكس» مطالبةً بالألماني جوشوا كيميتش من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم للموسم المقبل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وصلت مطالبات محبي النادي الغربي إلى الترند العالمي في المنصة تحت هشتاق #Kimmich_To_Alahli إذ وصل التفاعل مع الهاشتاق إلى أكثر من 510 آلاف خلال نحو 24 ساعة من إطلاقه.
وضعت الجماهير الأهلاوية لاعب وسط بايرن ميونيخ هدفًا رئيسًا خلال فترة الانتقالات الصيفية، من بينهم بندر المنبهر: «أنصف المدرج الأول، المدرج اللي رفع دوري روشن الموسم الماضي، أعطيه حقه من الصفقات مثل ما قُدم لغيره من الأندية، أقل ما يقدم للمدرج الأول صفقة مثل صفقة كيميتش». وعلى السياق ذاته كتب إياد: «إذا أردت أن تقيّم لاعبًا في أي مكان في هذا العالم اسأل عن اثنتين: استمراريته؟ أدائه في المباريات الكُبرى؟ وإذا أردت مثالًا عظيمًا في الاثنتين شاهد جوشوا كيميش.. قاطع الماء والكهرباء أمام كل خط وسط، الجمهور الأفضل واجهة الدوري يستحقون الأفضل»، واتفق معهما أحمد قائلًا: «كيميتش ما يليق إلا بهذا الجمهور العظيم».
وتغنّى ريان بسجل المحور الألماني في قلة الإصابات بقوله: «سجل إصاباته قليلة ما شاء الله تبارك الله، وهذي نقطة مهمه جدًا وفارقه مع كيميتش هذي ميزة من مجموعة مميزات مرعبة».
وطالب حساب «مجانين بحبك يا أهلي» بضرورة التعاقد مع اللاعب، إضافة إلى النيجيري فيكتور أوسيمين بقوله: «وضع الأهلي في الميركاتو هذا أفضل من العام الماضي، حاليًا نملك كيسيه وإيبانيز ومحرز وميندي، نحتاج نحط الميزانية على كذا لاعب، أولهم أوسيمين ثم كيميتش، أتمنى ما ينغدر فينا نفس العام».
وانتقد بعض جماهير النادي الغربي فكرة التعاقد مع كيميتش، عادين أن هناك خيارات أفضل يتصدرهم البرتغالي بالينيا، وكتب عابد: «عندنا هنا يبون الفاشل كيميتش وما يدرون أن بايرن بيصرفونه يبون بالينيا، مفروض الأهلي طلب الأول بالينيا مو عديم الإمكانات الفاشل كيميش.. بدايته حطوه خليفة فيليب لام ظهير وصار شارع، راحوا لحفوه مركز محور وصار ثغرة، لاعب أقل من أن يطالب به» ووافقه الرأي فارس قائلًا: «كيميتش كمحور ممكن يقدم لك كرات طويلة وتمريرات خيالية وخروج بالكرة، بس راح يترك مساحة وراه وراح يتقدم واجد ويترك خانته بالينيا عكس تمامًا، بالينيا ساتر للنص وقاطع للتمريرات وبالهجوم العكسي على فريقهم تلاقيه متواجد بين القلوب وهذا اللي يحتاجه الأهلي».
على الجانب الآخر، سخرت جماهير الاتحاد الغريم التقليدي للأهلي من هذه المطالب، إذ علق نواف المالكي: «والله ما تستحون اخجلوا توكم صاعدين من يلو وتطالبون بلاعب بحجم كيميتش!»، وعلى السياق ذاته علق «F» بقوله: «توك صاعد من يلو وتبي كيميتش؟ أنت فرانك كوم كثير عليك».